الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

بالصور .. "الرجل العنكبوت" في دبي

13 ابريل 2015 16:15

 تمكن المغامر الفرنسي الان روبير، الذي اكتسب لقب "الرجل العنكبوت" لقيامه بتسلق مبان شاهقة في مدن عدة في العالم، من تسلق برج كيان في دبي اطول الابراج الملتوية في العالم من دون استخدام معدات للسلامة.

ونفذ "الرجل العنكبوت" البالغ من العمر 52 عاما مغامرته الجديدة أمس الاحد، واستغرقت ساعة وخمس عشرة دقيقة تسلق فيها البرج اللولبي البالغ طوله 306 امتار، والواقع في حي مرسى دبي السكني. وكانت طبقات البرج الثلاث والسبعين مضاءة بكشافات ضوئية اثناء عملية التسلق التي احتشد لمراقبتها عدد من الاشخاص من بينهم سياح اجانب. وقبل الشروع في تسلق البرج، قال الان روبير لمراسل وكالة فرانس برس ان التحدي الاكبر في مغامرته يكمن في الحرارة المرتفعة التي تصل الى 35 درجة، والبنية المعدنية للبرج التي قد تسبب الانزلاق. وبسبب الشكل المميز للبرج الملتوي، كان المغامر مضطرا للتسلق مع القبض بين اصابعه على سنتيمترات قليلة فقط من النتوءات في الواجهة المعدنية اثناء كل عملية التسلق. وبرج كيان هو مبنى سكني بشكل لولب دشن من يونيو من العام 2013، وهو من تصميم مجموعة سكيدمور اوينغز اند ميريل.  

وسبق للرجل العنكبوت ان تسلق عددا من ناطحات السحاب في مناطق مختلفة من العالم، منها برج خليفة اعلى برج في العالم بطول 828 مترا في العام 2011، وبرج ايفل في باريس، وامباير ستايت في نيويورك، وبتروناس توين تاورز في كوالالمبور، وتايبيه 101 في تايبيه، وهي مغامرات كانت محفوفة بالمخاطر.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©