الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مركز الاتصال في «تكاتف» بوابة التواصل التطوعي في الإمارات

مركز الاتصال في «تكاتف» بوابة التواصل التطوعي في الإمارات
18 يونيو 2010 00:19
يقدم مركز الاتصال في برنامج تكاتف للتطوع الاجتماعي خدمات التواصل والاتصال المستمر مع المتطوعين والمتطوعات المسجلين في البرنامج ومع عموم الجمهور والرد على استفساراتهم واتصالاتهم فيما يخص البرنامج وأهدافه وأنشطته وبرامجه. ويعتمد المركز الهاتف المباشر 026988600 أو الهاتف المجاني - 8008252863، أو الموقع الالكتروني للبرنامج takatof.ae، للرد على هذه الاستفسارات. وقالت ميثاء الحبسي مديرة برنامج تكاتف للتطوع الاجتماعي، إن تأسيس المركز يهدف إلى الوصول إلى الخدمة المميزة وتحقيق التفاعل المباشر مع المتطوعين والجمهور والذين تبدأ علاقتهم مع تكاتف والتطوع الاجتماعي من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج «تكاتف دوت أي إي» وملء استمارة العضوية وتحديد جوانب العمل التطوعي التي يرغبون المشاركة فيها من خلال القطاعات المتعددة التي يوفر فيها البرنامج فرص التطوع. كما يزود المتطوعون البرنامج بالمهارات والهوايات التي يتميزون بها ليتم استثمار ذلك وتوجيههم نحو فرص التطوع المناسبة وفقا لأعمارهم ومستوياتهم الأكاديمية والوظيفية. وأضافت الحبسي أن الوسائل المتقدّمة تقنياً توفر الخدمات للعملاء «المتطوعين والجمهور» على نطاق واسع، حيث تعرض للمتطوعين فرص التطوع وأخبار التطوع مدعمة بالصور الفوتوغرافية والمتحركة أولا بأول من خلال صفحة الموقع الالكتروني على شبكة الانترنت، بالإضافة إلى تلقّي المكالمات على مدار ساعة العمل طوال الأسبوع، والتي تتضمن تلقي استفسارات المسجلين بالبرنامج والجمهور. وقالت الحبسي جاء تأسيس مركز الاتصال التطوعي لبرنامج تكاتف في مقر البرنامج في منطقة معسكر آل نهيان سابقا، ليصبح مركز اتصال فاعل ومتواصل مع الجمهور والمتطوعين ويعمل وفق أفضل المواصفات الفنية والتقنية. ويقدم المركز خدمة الرد على استفسارات واقتراحات الجمهور والمستفيدين من خدماته. ويتولى المركز مهمة إعداد وصياغة وإرسال الرسائل الإلكترونية القصيرة «المسجات» ودعوات التطوع للمسجلين بالبرنامج حسب المناطق الجغرافية المطلوب فيها التطوع والتي تصل الى آلاف المسجات أحيانا في حالات التطوع في الأنشطة الكبرى ومنها تجربة التطوع الجماهيرية التي سجلها البرنامج بنجاح وبشهادات القيادات الرسمية في سباق الفورملا-1 والبطولة العالمية لكرة القدم. ويتواصل دور موظفي المركز في الرد على استفسارات متلقي الدعوة للتطوع عقب وصول المسجات والتي تصل الى حد عدم توقف الاتصال على مدار ما يزيد عن أربعمائة اتصال في اليوم الواحد ما يجعل مركز الاتصال أن يمدد ساعات العمل به لوقت أطول حسب حاجة الفعاليات التي يشارك بها المتطوعون. كما يتولى مركز الاتصال التطوعي في تكاتف مهمة متابعة وتوفير الرد على الاستفسارات الهاتفية المسجلة او المرسلة عبر البريد الالكتروني للبرنامج بالتنسيق مع إدارة البرنامج والأقسام المختصة. ويستعين مركز الاتصال التطوعي في برنامج تكاتف بالمتطوعين والمتطوعات في العمل من خلاله أثناء الأحداث الكبرى التي يشارك فيها البرنامج ما أهل عددا من المتطوعين ليعملوا متطوعين مع جهات حكومية وأهلية أخرى في مراكز الاتصال لديها بعد اكتسابهم الخبرة والمعرفة بأسس وواجبات العاملين بمراكز الاتصال. وأثنت ميثاء الحبسي على أداء أسرة مركز الاتصال التطوعي ببرنامج تكاتف على مدار الساعة وتفانيهم في تحقيق أهداف برنامج تكاتف في تشجيع ونشر العمل التطوعي وحفز اكبر عدد من الجمهور إليه، ومساهمتهم التي جعلت عدد المسجلين فيه يصل الى أكثر من 14 ألف متطوع على مستوى الدولة مستوفية كافة متطلبات التسجيل والتوثيق الاتصالي.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©