السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

منصور بن زايد يفتتح فندق «بارك حياة» بجزيرة السعديات

منصور بن زايد يفتتح فندق «بارك حياة» بجزيرة السعديات
12 ابريل 2012
افتتح سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة أمس فندق ومنتجع “بارك حياة” في جزيرة السعديات الذي يعتبر من ضمن استثمارات شركة أبوظبي الوطنية للفنادق.
وقام سموه بقص الشريط التقليدي وتفقد الأجنحة والفلل والمرافق الصحية والخدمية والترفيهية التي يتميز بها الفندق الذي صمم على طراز عصري يحتوي على 305 غرف وأجنحة وفلل تطل على شاطئ السعديات.

للمزيد من الصور اضغط هنا

وأبدى سمو الشيخ منصور بن زايد إعجابه بتصميم الفندق ومرافقه المميزة واعتبره إضافة جديدة لسلسلة الفنادق الفاخرة في الإمارات عموماً وفي جزيرة “السعديات” على وجه الخصوص، والتي من شأنها أن تساهم في تعزيز المكانة الاقتصادية والاستثمارية والسياحية لدولة الإمارات.
ونوه سموه بما يمثله الفندق من نموذج يشجع رجال المال والأعمال على الاستثمار في مجالات السياحة، لافتاً إلى جهود حكومة ابوظبي في تشجيع عملية الاستثمار في هذا المجال والارتقاء بمستوى الخدمات السياحية.
حضر حفل افتتاح الفندق معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة وخليفة محمد الكندي رئيس شركة أبوظبي للاستثمار وريتشارد ريلي المدير التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق وحمد بن خلف العتيبة نائب المدير التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق وعدد من المسؤولين.
وقال ريتشارد ريلي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق على هامش حفل الافتتاح، إن الفندق يعد الأكبر من علامة “بارك حياة” في العالم، بمساحة 93 ألف متر مربع.
وأشار ريلي إلى أنه تم توقيع 89 عقداً مع جهات سياحية في أوروبا وروسيا في الخارج لاستقطاب النزلاء، ما يمهد لنمو الإشغال في الموسم المقبل بعد الصيف.
وأكد أهمية إيجاد أفضل السبل للعمل والتعاون مع جهات سياحية بدبي أيضا لتعزيز السياحة بين الإمارتين، لتكون علاقة تكاملية.
وبين ريلي أن إجمالي استثمارات الشركة بنهاية العام 2011 بلغت 5,5 مليار درهم من غير إضافة استثمارات فندق “بارك حياة” و”ريتز كارلتون”.
وفيما يتعلق بفندق “ريتز كارلتون أبوظبي -جراند كانال”، الذي يقع بجانب جامع الشيخ زايد الكبير، وقال ريلي إن التكلفة الإجمالية للفندق تبلغ ملياري درهم، حيث تم إنجاز 95? من الأعمال الإنشائية، على أن يتم افتتاحه رسمياً في سبتمبر.
وأضاف أن فندق “ريتز كارلتون” يعد أكبر فندق لعلامة “ريتز كارلتون” عالمياً من حيث المساحة التي تتجاوز 232 ألف متر مربع.
ويضم الفندق 532 غرفة و85 فيلا إضافة إلى 13 مطعماً، واستوحي بناؤه وتصاميمه من إيطاليا وخصوصا “البندقية”، حيث الممرات المائية التي تجري بين مباني الفندق، وفقاً لريلي الذي أشار إلى أنه سيتم العمل بالتعاون مع الفنادق المحيطة بالمنطقة على تشغيل قوارب لنقل السياح فيما بينها.
وقال ريلي إن الشركة تملك حالياً 8 فنادق تديرها مجموعات فندقية عالمية، 7 منها في أبوظبي وواحد في دبي، في حين تدير الشركة 11 فندقاً بالدولة. وفيما يتعلق بالاستثمارات للعامين المقبلين، أشار ريلي إلى أن تركيز الشركة حالياً سينصب على عمليات تجديد وتطوير الفنادق القديمة التي تملكها ضمن خطة تمتد لخمس سنوات، لتحسين الخدمات المقدمة للسياح وزيادة تنافسية تلك الفنادق.
من جهته، قال بابلو جراف نائب رئيس العمليات بشركة حياة العالمية - منطقة جنوب غرب آسيا، إن الشركة تخطط لإنشاء ستة فنادق خلال العامين المقبلين في منطقة الشرق الأوسط.
وقال إن المجموعة ستركز من خلال استثماراتها بالشرق الأوسط على التوسع في فنادق الأعمال من العلامتين التجاريتين الموجودتين حالياً في الولايات المتحدة الأميركية وهي “بليس” و”هاوس” التي تعتبر فنادق صغيرة تضم من 70 إلى 200 غرفة فندقية وهي ملائمة لسياح الأعمال بالدرجة الأولى. وتوقع أن يتضاعف عدد فنادق “حياة” في الدولة البالغ عددها حالياً 5 فنادق بنهاية العام 2015.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©