الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب ينفي وجود دليل على تواطئه مع روسيا

ترامب ينفي وجود دليل على تواطئه مع روسيا
16 يونيو 2017 18:37
شدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب على عدم وجود دليل على تواطؤ حملته الانتخابية مع روسيا للتدخل في الانتخابات الرئاسية في 2016 لصالحه، رغم التحقيقات المستمرة منذ شهور.
وكتب الرئيس الأميركي، على حسابه على موقع "تويتر" للتدوينات القصيرة "بعد سبعة أشهر من التحقيقات وجلسات استماع حول +تواطئي مع الروس+، لم يتمكن أحد من إظهار أي دليل. أمر محزن!".
ويحقق الكونغرس الأميركي ومكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) في مزاعم حول تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر الفائت لصالح ترامب.
وأنكر ترامب بشدة أكثر من مرة أي تواطؤ مع موسكو.
وفي تغريدة ثانية، تفاخر ترامب بوجوده "القوي" على مواقع التواصل الاجتماعي. وقال "الإعلام المزيف يكره استخدامي وسائل التواصل التي بدا أنها قوية جدا بالنسبة لي ... أكثر من 100 مليون شخص! يمكنني أن انتشر من خلالهم".
وأمس الخميس، وصف ترامب التقارير الإعلامية التي قالت إنه يخضع لتحقيقات جنائية بأنها "تنكيل" يمارسه ضده "أشرار".
وقال ترامب "إنكم تشهدون أكبر عملية تنكيل في التاريخ السياسي الأميركي يقودها مجموعه من الأشرار".
ويتولى المدعي العام الخاص روبرت مولر تحقيقات مكتب التحقيقات الفدرالي في ملف التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية. وتشير تقارير إلى أنه غير تركيزه إلى التحقيق في مزاعم عرقلة القضاء في الأيام التي تلت إقالة ترامب لمدير (إف بي آي) جيمس كومي في 9 مايو الفائت.
وتنصب المزاعم الجديدة حول إقرار ترامب نفسه بأنه أقال كومي بسبب التحقيقات حول روسيا، بالإضافة لمزاعم حول طلبه من مسؤولين أميركيين كبار التدخل لتغيير مسار التحقيقات.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©