الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
صحة

تجنب 5 أطعمة تسبب التهابات في الجسم

14 ابريل 2015 17:46

هناك أطعمة ربما تتسبب في إصابة الجسم بالتهابات قوية. تعرف على أسوأ 5 أطعمة تسب الالتهابات في الجسم.

1-البطاطس المقلية : تحتوي البطاطس المقلية على دهون اصطناعية متحولة، التي تعرف أيضا بالدهون التقابلية. ويربط العلماء بين تناول الدهون التقابلية ووجود آلام مزمنة، ويوصون بالتقليل ما أمكن من تلك الدهون أو حتى التخلي تماما عن تناولها.

2- الحلويات: الحلويات بجميع أنواعها تحتوى عادة على كميات كبيرة من السكر تدفع نسبة السكر في الدم ومستوى الانسولين إلى أعلى مستويات. كما يسبب ذلك زيادة كبيرة في نسبة بروتين السيوكتين السكري وجزيئات الالتهابات.

3- الأطعمة المجمدة والمشوية أو المحروقة: عندما تشوى الأطعمة أو تطهى في درجات حرارة عالية دون استخدام للماء تحدث تفاعلات كيميائية معينة، تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم لفترة أطول. وفي النهاية تسبب أضرارا، منها مثلا التهابات داخلية في الجسم.

4- الزيوت النباتية غير المشبعة: زيت الذرة وعباد الشمس وزيت فول الصويا وزيوت نباتية أخرى غنية بأحماض أوميغا 6 الدهنية. والأطعمة التي تباع في محلات السوبر ماركت مليئة بهذه الدهون. وحاليا تعد أحماض أوميغا 6 الدهنية التي تمت هيدرجتها مرارا من أكبر أسباب الالتهابات. لذلك يجب تقليل كمية الدهون النباتية التي يستهلكها الشخص يوميا. وهناك بدائل صحية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند والزبدة الطبيعية.

5- النشويات: يكثر تناول الأطعمة الغنية بالنشويات مثل الخبز الأبيض والفطار والمعكرونة وغيرها. وهذه الأطعمة تؤثر مثل الأطعمة الغنية بالسكر، ولا يوجد فارق كبير تقريبا بين تأثير قطعة من الخبز الأبيض الفاخر، وحفنة من السكر على جسد الشخص. وكل هذه المأكولات تُصنع أساسا من القمح، ما يسبب التهابات.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©