الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

شركات وفنادق محلية تعقد صفقات سياحية على هامش «سوق السفر» بلندن

شركات وفنادق محلية تعقد صفقات سياحية على هامش «سوق السفر» بلندن
11 نوفمبر 2009 21:52
عقدت شركات سياحية وفنادق صفقات وعقود تسويقية تسهم في تنشيط الطلب على السياحة في أبوظبي، على هامش مشاركتهم في سوق السفر العالمي المنعقد في لندن، بحسب مسؤولين في تلك المنشآت. وأضاف هؤلاء لـ “الاتحاد” أن أبوظبي استطاعت وضع نفسها على الخريطة العالمية السياحية بالنظر إلى حجم مشاركتها وعمليات التطوير والنمو السياحي الذي تشهده الإمارة في الوقت الراهن. ويختتم معرض سوق السفر العالمي في لندن أعماله اليوم بعد نجاح غير مسبوق للعاصمة أبوظبي باستحواذها على عدد من الجوائز الريادية في قطاعات السياحة والطيران على مستوى العالم. وأكد سايد طيون مدير إدارة المبيعات والتسويق في “كراون بلازا” أبوظبي أهمية الترويج للعاصمة كمقصد سياحي وباعتبارها فرصة أسهمت في إبراز ما تقدمه الفنادق في الإمارة لوكلاء السياحة والسفر حول العالم. وقال طيون “إن أبوظبي استطاعت تطوير بنية تحتية سياحية جعلتها تستقطب وتجذب عدد أكبر من السياح سواء سياح الأعمال أو سياحة الترفيه”. وأشار إلى أنه تم توقيع عقود جديدة مع شركات سياحة وسفر وتجديد عقود أخرى. وأضاف أنه “مع زيادة عدد الفنادق في أبوظبي نتيجة للمشاريع الفندقية القائمة فإنها ستشهد حراكاً سياحياً تسهم في جعل أسعار الفنادق مقبولة”. وأشار إلى أن المجموعة التي تدير “كراون بلازا” افتتحت ثلاثة فنادق بأبوظبي، اثنين منها في جزيرة ياس، والآخر في أبوظبي لتضيف نحو 600 غرفة فندقية. من جهته، قال طارق شمس الدين مدير المبيعات في كربان للرحلات “إن سوق السفر العالمي العام الحالي أفضل من العام الماضي من حيث نوعية المشاركة وعدد المشاركين”. وأكد شمس الدين المتخصص في إدارة المقاصد السياحية أنه تم توقيع صفقات وعقود ناجحة خلال السوق لجذب مجموعات سياحية إلى أبوظبي سواء بهدف الأعمال أو الترفيه. وقال “أصبحت أبوظبي مقصداً سياحياً جاذباً بوجود الجزر التي يتم تطويرها كجزيرة ياس التي أصبحت تستقطب سياحاً من مختلف بقاع الأرض وبخاصة بعد افتتاح عدد من الفنادق فيها وانطلاق حدث “الفورمولا-1”. وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع وكلاء سياحة وسفر في سلطنة عمان، حيث يتم استقطاب مجموعات سياحية إلى أبوظبي. وأضاف أن تدشين شركة الاتحاد للطيران وجهات جديدة باستمرار مثل وجهة فرانكفورت الألمانية أسهم بشكل كبير في جذب السياح إلى أبوظبي. من جهته، قال مارك فيرناندو مدير إدارة تطوير الأعمال في فندق لو ميريديان أبوظبي إن سوق السفر العالمي يعد ناجحاً العام الحالي، حيث تم عقد صفقات عديدة خلاله. وأشار إلى أهمية سوق السفر مع وجود تأثيرات الأزمة المالية العالمية وذلك لاغتنام الفرصة وتحقيق نتائج إيجابية. وأكد أن الفندق اقترب من تحقيق ما تم تحقيقه العام الماضي من نسب إشغال، متوقعاً تحقيق نمو العام المقبل مع انحسار تأثيرات الأزمة المالية العالمية. وقال إن زيادة عدد الغرف الفندقية في أبوظبي نتيجة للمشاريع الفندقية القائمة سيسهم في زيادة المنافسة وتخفيض أسعار الغرف الفندقية بأبوظبي بنسبة تصل الى 15% ما يسهم في تحريك العجلة السياحية. من جانبه، قال جاد أريدي مدير المبيعات والتسويق في شركة “ألفا تورز” في دبي، إنه تم توقيع اتفاقيات خلال سوق السفر العالمي الذي يعد من أهم المعارض العالمية، مشيراً إلى أنه تم توقيع صفقة مع شركة في بريطانيا لجذب عدد أكبر من السياح إلى دبي. مستشفى أبوظبي للصقور يستقطب 5 آلاف سائح أكد عامر أبو عابد نائب مدير الخدمات التشغيلية في مستشفى أبوظبي للصقور أن المستشفى استقطب نحو 5000 آلاف سائح العام الحالي مقارنة بـ2300 العام الماضي. ويعد مستشفى أبوظبي للصقور أول وأكبر مستشفى متخصص في معالجة الصقور بالدولة وتم افتتاحه في العام 1999، حيث يتبع في إدارته إلى هيئة البيئة في أبوظبي. وإلى جانب كونه مستشفى صحياً، فإنه يفتح أبوابه للسياح لعرض طريقة معالجة الصقور وتاريخ الصقارة، حيث خدم المستشفى أكثر من 35 ألف صقراً مريضاً منذ إنشائه قبل عشر سنوات. وأكد أبو عابد أن السياح ينجذبون الى التعرف على تاريخ وحضارة الإمارات، بحث أن الصقور هي جزء من التراث والحضارة الإماراتية. وقال «إن المستشفى الذي يضم أحدث الأجهزة الطبية لمعالجة الصقور يضم متحفاً لصور الشيوخ وهم يحملون الصقور». وأشار إلى أنه تم توقيع ثلاث صفقات خلال فعاليات سوق السفر العالمي خصوصاً مع افتتاح مركز المؤتمرات، متوقعاً أن يرتفع عدد زوار الموقع خلال الفترة المقبلة. وشدد على أهمية الشراكة مع هيئة أبوظبي للسياحة، سواء في دعم القطاع ترويجياً وإثرائه بالمرافق الحديثة.
المصدر: لندن
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©