الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الاتحاد التعاونية تتوقع نمو المبيعات 40% خلال رمضان

الاتحاد التعاونية تتوقع نمو المبيعات 40% خلال رمضان
1 سبتمبر 2008 23:35
توقعت جمعية الاتحاد التعاونية أن تشهد المبيعات خلال شهر رمضان المبارك زيادة بنسبة 40%، بحسب إبراهيم البحر مدير عام جمعية الاتحاد التعاونية بالإنابة وقال لـ ''الاتحاد'' إن مبيعات الجمعية خلال اليومين الماضين تضاعفت عدة مرات، خاصة في ظل الإقبال غير الطبيعي من جمهور المتسوقين، وتزامن ذلك مع توصل وزارة الاقتصاد إلى اتفاق أمس الأول مع خمس شركات سلاسل هايبر ماركت في الشارقة لبيع مجموعة السلع الأساسية خلال رمضان واعتبارا من أمس بنفس أسعار جمعية الاتحاد التعاونية· وأضاف: تشهد فروع الجمعية في دبي إقبالا كبيرا، من مختلف المتسوقين، ومن مختلف إمارات الدولة، وقد اتخذت الجمعية الإجراءات والاستعدادات القصوى لتلبية احتياجات المتسوقين، وضخ كميات كبيرة وكافية من السلع التي تباع بسعر يقل 25% عن التكلفة، والسلع الأخرى التي تدخل ضمن اتفاق الجمعية مع وزارة الاقتصاد وبيعها بنفس مستوى أسعار العام ·2007 وأشار إلى أن الإقبال الكبير لا يسبب أزمة أو نقصا في المعروض من سلع الجمعية، مؤكدا وجود كميات كبيرة ضمن المخزون الاستراتيجي للجمعية، والذي يغطي احتياجات المستهلكين في مختلف إمارات الدولة وليس دبي فقط· وأشار البحر إلى أن الجمعية بدأت في توفير خدمة الطلبيات الكبيرة للعائلات، حيث فتحت المجال لبيع السلع بكميات كبيرة، بشرط أن يكون الشراء بهدف الاستهلاك العائلي، وليس لهدف تجاري· وأوضح أن إدارة الجمعية لاحظت وجود طلبات لعائلات، خاصة من مواطني الدولة، لشراء كميات كبيرة، تغطي احتياجات عدد من لعائلات في منطقة واحدة، ورغم أن الكميات كبيرة وتدخل في إطار توجه الجمعية لعدم البيع بكميات تجارية، فإنها وافقت على عمليات البيع تلك، وتوفير هذا الخدمة الجديدة، بعد التأكد من أن المتسوقين ليسوا تجارا· وقال: منعت الجمعية حالات بيع تجارية، قام بها عاملون في محلات سوبر ماركت، وبقالات· وكانت جمعية الاتحاد أطلقت حملتها خلال شهر رمضان والتي تقضي بطرح 19 سلعة رئيسية بأسعار تقل 25% عن سعر التكلفة وبواقع 35% إلى 40% عن أسعار السلع المماثلة في السوق· كما رصدت الجمعية عشرة ملايين درهم لدعم أسعار هذه المجموعة، كما توفر الجمعية 30 سلعة أخرى خلال شهر رمضان بأسعار خاصة، وتشمل ستة أنواع من الدواجن المجمدة، ونوعين من الطحين، وأنواع من المكرونة وشراب الفواكه وزيوت الطعام· وقال البحر: زودت الجمعية وزارة الاقتصاد بقوائم أسعار السلع التي تباع في فروع جمعية الاتحاد، في إطار دعم توجهات الوزارة لاستقرار السوق، وبيع السلع الغذائية والاستهلاكية في مختلف منافذ البيع لتجارة التجزئة بنفس مستوى أسعار جمعية الاتحاد· وأشار إلى أهمية الخطوة التي اتخذتها وزارة الاقتصاد بالتوصل الى اتفاق مع عدد من منافذ التوزيع وشركات تجارة التجزئة في الشارقة لبيع السلع بنفس أسعار جمعية الاتحاد التعاونية· وتشمل قائمة الشركات ضمن اتفاق وزارة الاقتصاد، أكثر من 40 فرعا موزعة على كل فروع سوبر ماركت المدينة، ومحلات ستي سنتر، وكارفور، وسلسلة متاجر السفير، ومحلات جاينت· وأشار البحر إلى أن سياسة السحوبات وتوزيع الجوائز على المتسوقين، غير مجزية في ظل ارتفاع الأسعار، ومن الأفضل تخصيص ميزانيات الترويج والسحوبات لدعم السلع، وهو الأمر الذي سيسهم في استقطاب أعداد وشرائح متنوعة ومتعددة من المستهلكين، ويؤدي إلى زيادة الإيرادات من خلال نمو المبيعات· ولفت إلى أن جمعية الاتحاد تتبع هذه السياسة في البيع، والتي حققت نجاحا كبيرا، وأدت الى تعميم الفائدة على جمهور المستهلكين، وليس على فئة معينة، كما هو الحال في الحملات الترويجية والسحوبات· قدر مسؤول في جمعية الاتحاد التعاونية نسبة المتسوقين من خارج إمارة دبي في فروع الجمعية بنحو 70% من المتسوقين، لافتا الى أن هناك نسبة لا يستهان بها من سلطنة عمان· وأفاد بأنه وبمراجعة أرقام سيارات المتسوقين، لاحظنا أن تحمل أرقام مختلف إمارات الدولة، ويتنمي بعضها إلى سلطنة عمان، وهو مؤشر عن مستوى الأسعار التي تقدمها الجمعية، مقارنة بأسعار السلع في منافذ البيع الأخرى·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©