دبي (الاتحاد) - نفذ مركز رأس الخيمة للنقل والخدمات الفنية 6320 عملية صيانة فنية للمركبات خلال عام 2011، وذلك ضمن خدماتها الفنية المقدمة إلى السيارات الخفيفة وذات الدفع الرباعي، إضافة إلى الحافلات بمختلف فئاتها وأحجامها وطرزها.
وأكد يوسف القرصي مدير مركز رأس الخيمة للنقل والخدمات الفنية، ان المركز يشرف على تقديم حزمة من الخدمات المنوعة والمتخصصة في قطاع النقل وخدمات التأجير والصيانة، وفق منظومة شاملة ومتكاملة للمتعاملين ومنها خدمات النقل والتأجير الخاصة بالحافلات والمركبات الخفيفة، وخدمات صيانة وإصلاح المركبات والآليات المختلفة بما في ذلك إصلاح الحوادث سواءٍ للمركبات والحافلات بأحجامها والدراجات النارية. كما يشرف على خدمات السحب والقطر، وخدمات الغسيل والتنظيف وتبديل الزيوت والشحوم، بجانب تقديم خدمات توفير قطع الغيار والأجهزة والمعدات المتصلة بنشاط المركز، علاوة على تقديم خدمات توفير السائقين وتوفير المركبات البديلة، وأيضا تقديم الخدمات الاستشارية والإدارية.
وذكر أن العقود التي أبرمها المركز خلال 2011 شملت العملاء الداخليين وهم مركز المواصلات المدرسية ومركز المواصلات الحكومية، إضافة إلى العملاء الخارجيين وهم الهيئة العامة للشؤون والأوقاف، والهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، وشركة امبوست، وشركة مياه مسافي، وشركة ساعد للأنظمة المرورية، وشركة الدانوب للمواد الغذائية والكماليات، شركة رأس الخيمة للدواجن والعلف.
وأشار القرصي إلى أن عدد عملاء المركز يبلغ حوالي 35 جهة بينهم وزارات وهيئات ودوائر ومؤسسات حكومية ومحلية وأكاديميات والجامعات والكليات والمدارس التعليمية وشركات القطاع الخاص والجمعيات الخيرية والثقافية والأندية الرياضية.
وأضاف القرصي أن المركز يقدم خدماته من خلال 4 ورش فنية تضم 59 حارة، وهي تتمثل في ورشة محطة النخيل –وهي أكبرها- بواقع 47 حارة، وورش كل من محطات الظيت والرمس وغليلة، بواقع 4 حارات لكل ورشة.
ولفت إلى أن المركز اعتمد تنفيذ خطة توسعة تطويرية شاملة من خلال تطوير الورش الداخلية للمحطات، بهدف استيعاب الإقبال المتزايد من العملاء لخدمات الصيانة والإصلاح الفني وفق أفضل الممارسات العالمية، ومواكبة النمو المتزايد في هذا القطاع الذي يشهد توسعاً كبيراً في سوق العمل بإمارة رأس الخيمة.