الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أبوظبي للإعلام تطلق إيماجنيشن للإنتاج السينمائي العالمي

أبوظبي للإعلام تطلق إيماجنيشن للإنتاج السينمائي العالمي
3 سبتمبر 2008 02:42
أعلنت شركة أبوظبي للإعلام أمس عن تأسيس شركة جديدة تمتلكها بالكامل، ستكون نافذتها نحو العالمية، مهمتها تطوير وتمويل وإنتاج المواد الإعلامية الموجهة للأسواق العالمية وتلك الناطقة باللغة العربية· وتنوي الشركة الجديدة التي تحمل اسم ''إيماجنيشن'' وتتخذ من أبوظبي مقرا لها إنفاق أكثر من 7,3 مليار درهم (مليار دولار) أميركي على مدى الأعوام الخمسة المقبلة، لتمويل إنتاج أفلام سينمائية روائية طويلة ومواد إعلامية رقمية· وفي هذا الإطار، قال إدوارد بورجردينج، الرئيس التنفيذي لشركتي أبوظبي للإعلام و''إيماجنيشن'' أعتقد أن تأسيس الشركة هو ''جزء من استراتيجية شركة أبوظبي للإعلام في تطوير جهودها لبلوغ العالمية''· وأضاف لـ ''الاتحاد'' ''نحن كشركة أبوظبي للإعلام نتجه نحو العالمية في إطار النمو والتطور الذي تشهده إمارة أبوظبي بكل ما فيها من شركات تسعى لزيادة دورها في الإعلام العالمي، وكمثال على ذلك ''مبادلة'' وجريدة الاتحاد التي تنمو باتجاه التواجد العالمي في الإعلام· وستبرم ''إيمَاجنيشن'' عقود شراكة مع أشهر شركات الإنتاج السينمائي الأميركية والعالمية بهدف تطوير وإنتاج مواد سينمائية وإعلامية متميزة وتوزيعها في الأسواق العالمية، وستشمل أنشطة الشركة أيضاً دعم منتجي وصانعي الأفلام السينمائية في الشرق الأوسط والعالم العربي· وفي هذا الإطار، كشف بورجردينج أن الأسابيع الثلاثة المقبلة ستشهد توقيع ''إيماجنيشن'' لعقود الشراكة مع إحدى شركات الإنتاج العالمية، تاركا الإفصاح عن تفاصيل عقود الشراكة لاحقا· وأوضح أن هؤلاء الشركاء سيأتون بخبراتهم إلى أبوظبي، حيث سيتم افتتاح مكاتب للإنتاج في الإمارة إلى جانب مكاتبها في لوس أنجلوس ولندن ونيويورك، والتي ستكون موقعا لتناقل المعلومات والتفاعل بين الخبرات العالمية في مجال الإنتاج وتطوير الأفلام والمهارات المحلية في نفس المجال باتجاه بلوغ التفوق والعالمية من حيث المحتوى· وأضاف أن الخبرات المحلية لن يتم تعليمها صناعة الأفلام فقط وإنما أيضا ستكون الفرصة متاحة أمامهم للتعلم والتفاعل مع المحترفين والمهنيين من هوليوود وتعلم المهارات بما يؤهلهم ليكونوا قادة صناعة الأفلام في المستقبل· ويعتبر إطلاق شركة ''إيماجنيشن''، جزءاً من استراتيجية شركة أبوظبي للإعلام التي تستهدف التحول إلى شركة عالمية رائدة في مجال إنتاج المواد الإعلامية· وتعليقاً على ذلك، قال محمد خلف المزروعي رئيس مجلس إدارة شركتي أبوظبي للإعلام و''إيماجنيشن'' ''لقد أصبحت إمارة أبوظبي لاعباً رئيسياً مرموقاً في الاقتصاد العالمي ويعتبر التطور الذي نشهده مؤخراً في العديد من القطاعات الحيوية مثل قطاعات الطاقة، العقارات والنقل دليلاً يؤكـــد تلك الخطوات الواثقة التي تعزز مكانة إمارة أبوظبي عالمياً· وأضاف أن ''شركة أبوظبي للإعلام تطمح عبر تأسيس شركة عالمية قوية للإنتاج الإعلامي إلى مواكبة الاستراتيجية الاستثمارية لإمارة أبوظبي والتحول إلى مركز عالمي مؤثر في قطاع الإعلام والإنتاج الإعلامي· من ناحيته، قال بورجردينج ''سوف نجلب هوليوود وقطاع الإنتاج الإعلامي والسينمائي العالميين إلى المنطقة العربية من خلال شركة ''إيماجنيشن''· ونسعى لإنتاج أفلام سينمائية متميزة تفوز بالجوائز العالمية وتحقق نجاحاً تجارياً وتستقطب وتلائم أكبر عدد من المشاهدين في جميع أنحاء العالم''· وأضاف ''نحن نخطط لإنتاج ثمانية أفلام روائية طويلة سنوياً، ما سيجعل من شركة ''إيماجنيشن'' واحدة من كبريات شركات إنتاج مثل تلك الأفلام في العالم ويرسخ مكانة إمارة أبوظبي بصفتها مركزا إعلامياً عالمياً رائداً· وتوقع بورجردينج جني ''أرباح طائلة'' من عملية إنتاج الأفلام، مشيرا إلى أن إنتاج عشرة أفلام قد يمد الشركة بـ 500 مليون دولار، فيما عشرون قد تحقق ربحا يصل إلى بليون دولار، وبالتالي جني أرباح تفوق رأسمال الشركة تتيح لها فرصة الاستمرار لسنوات عدة· ولفت إلى أن عملية جني الأرباح تتطلب ثلاث سنوات على أقل تقدير أي بعد الانتهاء من عملية إنتاج الأفلام وعرضها في دور السينما والتلفزيون· وفي السياق ذاته، قال ستيفان برونر الرئيس المالي لشركة ''إيما جنيشن'': ''تعتمد استراتيجيتنا الاستثمارية على استخدام أدوات تمويل إنتاج الأفلام السينمائية مماثلة لتلك المطبقة بنجاح في لوس أنجلوس، نيويورك ولندن''· وأضاف ''نحن نعتقد أن بنيتنا المالية والتشغيلية مُحكمة ومتطورة وعصرية وأنها مؤهلة تماماً لتحقيق عائدات استثمارية متفوقة على الصعيدين المالي والإبداعي''· وأوضح بورجردينج أن القيمة المرجوة من ''إيماجنيشن'' تكمن في التركيز على إيجاد محتوى جيد والاستثمار فيه، إضافة إلى التركيز الأكبر على المستوى العملي؛ إذ ستطور الشركة من مهارات المعرفة والاطلاع إلى جانب مهارات الشركة في الجانب المالي والإنتاجي والتوزيع، وبما يحافظ على ديمومة العمل· وقال إن ''العمل المستمر للشركة يعتمد بالأساس على العمل بجد لتحقيق الربح، فهو كاستثمار يأتي في إطار خلق وترسيخ صناعة إنتاجية متطورة''، مشيرا إلى أن ''عملية الحصول على الأرباح تتطلب سنتين إلى ثلاث سنوات من توظيف الأموال في عمل الأفلام''· وأكد أن تأسيس الشركة مبني على استمرارية عملها لـ 20-30 سنة من الآن، مشيرا إلى أن ''مفتاح النجاح والاستمرارية يكمن في اتباع القواعد والقيام بذلك بحرفية''· وأوضح أن الشركة ستعتمد في مواردها البشرية على أشخاص مؤهلين ولديهم المعرفة في هذا المجال، والانتقال بهم نحو مهارات جديدة باتجاه بلوغ العالمية والوصول إلى هوليوود· وأفاد بورجردينج أن نجاح الشركة سيخلق فرص عمل لممثلين ومخرجين ومنفذين ومصورين سينمائيين، وعليه ''فإن نجاحنا سيوجد قصصا مبدعة، وسيخلق فرص عمل في مجال صناعة الأفلام لجميع الأشخاص في المنطقة''· وأكد أن ''إيماجنيشن'' ستطور محتوى القصص والأفكار الجيدة وستحولها إلى أفلام عربية أو قد تؤخذ كقصص في هوليوود، ويمكن أن تكون أفلاما رئيسية ''تبدأ من هنا أو تبدأ على الصعيد العالمي''· وتعتبر شركة أبوظبي للإعلام شركة إعلامية متكاملة تأسست عام 2007 من أصول شركة الإمارات للإعلام· وتوظف 1800 شخص في جميع وحداتها العاملة، بما في ذلك تلك الناشطة في قطاعات النشر والتلفزيون والإذاعة والإعلام الرقمي والتوزيع والطباعة· ويقع مقرها الرئيسي في أبوظبي وتدير مكاتب لها في القاهرة ودبي وواشنطن العاصمة·
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©