• الأربعاء 04 شوال 1438هـ - 28 يونيو 2017م

4 معلمين من الإمارات في برنامج أكاديمية الفضاء الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 يونيو 2017

دبي(الاتحاد)

تستقبل شركة «هانيويل» و«المركز الأميركي للفضاء والصواريخ» (USSRC)، أربعة معلمين من الإمارات، بالإضافة لأكثر من 200 من مدرسي المدارس المتوسطة من 33 دولة و45 ولاية وإقليماً أميركياً للمشاركة في برنامجها المتميز «خبراء هانيويل في أكاديمية الفضاء» (HESA). وسيحظى المدرسون خلال البرنامج الذي يمتد على مدى أسبوعين متتاليين، من 14 إلى 27 يونيو، بفرصة فريدة لتنشيط شغفهم في تدريس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وأنشأت«هانيويل هومتاون سوليوشنز»، مبادرة المواطنة المؤسسية العالمية لدى الشركة، بالشراكة مع «المركز الأميركي للفضاء والصواريخ» برنامج المنح الدراسية الحائز على الجوائز في عام 2004. ونجح برنامج «خبراء هانيويل في أكاديمية الفضاء» منذ ذلك الوقت بتخريج 2,776 مدرسا من 62 دولة و52 ولاية وإقليم أميركي، والذين استطاعوا بدورهم الوصول إلى ما يزيد عن 3 ملايين طالب حول العالم.

ويشمل هذا البرنامج 45 ساعة من الفصول الدراسية والأنشطة التدريبية المخبرية، والتي تركز على مجالات العلوم واستكشاف الفضاء وتنمية مهارات القيادة، وسيشارك المدرسون في مجموعة من تدريبات رواد الفضاء مثل: التدريب على أجهزة محاكاة النفاثات عالية الأداء، والمهام الفضائية القائمة على سيناريوهات واقعية، وتحديات كتابة البرامج، وتدريبات النجاة على البر وفي البحر إلى جانب مجموعة من برامج ديناميكيات الطيران، ويتعلم المدرسون خلال هذه الدورات التدريبية كيفية تنشيط الصفوف بأفكار ودروس مبتكرة وغيرها من المواد.

ويخضع المدرسون المرشحون للمشاركة في برنامج «خبراء هانيويل في أكاديمية الفضاء» لمعايير غاية في الصرامة أثناء تقديمهم لطلبات التسجيل، ويحصل المدرسون المؤهلون على منح دراسية، بالإضافة إلى تذاكر طيران ذهاباً وإياباً، والرسوم الدراسية ووجبات الطعام وأماكن للإقامة، وذلك بفضل الدعم السخي من شركة «هانيويل» وموظفيها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا