• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

بمناسبة إطلاق «شؤون الوطني الاتحادي» تقرير «حصاد 10 سنوات»

نورة الكعبي: التميز سمة بارزة في مسيرة عمل الوزارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 يونيو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي أن التميز سمة بارزة في مسيرة عمل الوزارة، التي حرصت على تكريس جهودها وطاقاتها على مدى السنوات العشر الماضية لتقديم نماذج مبتكرة من الأداء وللانتقال بعمليات التنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية إلى آفاق جديدة من تكامل الأدوار لخدمة المجتمع.

جاء ذلك في كلمتها الافتتاحية بمناسبة إطلاق تقرير «حصاد 10 سنوات»، الذي أصدرته الوزارة مؤخراً، ويختصر مسيرة عمل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي منذ انطلاقتها في العام 2006.

وقالت معاليها: «في هذه المناسبة نجدد العهد للقيادة الرشيدة التي تضع المستقبل هدفاً لها للوصول بدولتنا إلى مراتب عالمية متقدمة، وعلى العمل للتوظيف الأمثل للابتكار والاستثمار الأفضل بالكوادر البشرية الثروة الأغلى لدولة الإمارات لتحقيق رؤيتها في الريادة والتقدم عالمياً».

وأوضح التقرير مساهمة الوزارة وبشكل محوري في تعزيز العلاقة بين الحكومة والمجلس، حيث عملت على تعزيز العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، وعقد لقاءات دورية ومستمرة تجمع ممثلي الجهات الحكومية الاتحادية وممثلي أمانة المجلس الوطني الاتحادي.

وبين التقرير أنه نتيجة التنسيق الفعال بين المجلس والحكومة خلال السنوات العشر الماضية تمت مناقشة (121) مشروع قانون ومناقشة (53) موضوعاً عاماً والمناقشة والإجابة عن (405) أسئلة، كما شهدت الجلسات نسبة حضور مكثفة من السادة معالي الوزراء وممثلي الحكومة، كما أن الوزارة ولتحقيق أقصى قدر من الفاعلية والتميز نظمت الملتقى الأول من نوعه المتخصص في بحث آليات التنسيق بين ممثلي الحكومة والبرلمانات، والذي حظي بمشاركة كبيرة من 14 دولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا