• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة ودعم محمد بن زايد

«خليفة الإنسانية» توزع سلالاً غذائية على طلاب مدرسة الشيخ زايد للأيتام في الصومال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 يونيو 2017

الصومال - برعو (وام)

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبمتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.. وزعت المؤسسة سلالاً غذائية على طلاب وطالبات مدرسة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للأيتام في الصومال. ويأتي توزيع السلال الغذائية تزامناً مع حملة «لأجلك يا صومال» التي أطلقت تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة لمساعدة الشعب الصومالي على تخطي الظروف المعيشية التي يمر بها وحشد الدعم للمتضررين من الجفاف وانسجاماً مع مبادرة «عام الخير»، وتعزيزاً لدور دولة الإمارات ورسالتها الإنسانية والحضارية في معالجة أزمة المجاعة في الصومال.

وتفقد فريق الإغاثة التابع لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية مدرسة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للأيتام في الصومال التي تحتوي على 11 فصلاً لتعليم الطلبة وتضم أكثر من 400 طالب وطالبة من الأيتام تكفلهم الإمارات ويتم تعليمهم من مرحلة الحضانة وحتى الثانوية، واطلع الفريق كذلك على احتياجات الطلبة، وقدم لهم السلال الغذائية والمستلزمات الدراسية.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية: إن المؤسسة تعمل على توفير أوجه الرعاية المعنوية والنفسية والمادية للأيتام بالتنسيق مع الجهات المعنية، وذلك لتأهيلهم وإعادة إدماجهم في المجتمع لتحقيق الاستقرار النفسي والمعنوي لهم، مشيراً إلى أن مؤسسة خليفة الإنسانية ملتزمة بمساعدة الطلبة الأيتام وتذليل العوائق من أجل توفير بيئة مريحة نفسياً لهم، الأمر الذي يعكس بشكل عملي المواقف الإنسانية لدولة الإمارات تجاه الأيتام، مؤكداً استمرار المساعي لتنفيذ العديد من المبادرات المماثلة التي تخدم المنكوبين والمتضررين.

وتوجهت زهرة حسن فارح مديرة مدرسة الشيخ زايد للأيتام بالشكر والعرفان إلى القيادة الرشيدة في دولة الإمارات التي لطالما أوصت بمساعدة الشعب الصومالي والحد من معاناتهم الإنسانية.

من جانبهم، أشاد ذوو الطلبة المستفيدين من المساعدات بمواقف الإمارات الإنسانية ووقوفها، إلى جانب الشعب الصومالي ونجدته مثمنين الدور الكبير لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في تقديم يد العون وتوفير الاحتياجات الأساسية لطلاب مدرسة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للأيتام في الصومال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا