الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية العين تطلق خدمات إلكترونية جديدة للعملاء

14 ابريل 2012
محسن البوشي(العين)- أطلق قطاع خدمات البلدية في بلدية مدينة العين، مجموعة من الخدمات الإلكترونية الجديدة، بمراكز خدمة العملاء، تتضمن خدمة الأكشاك، وشاشات الملاحة، وبوابة الهاتف المتحرك وتطبيقاته، والموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى خدمة الرسائل النصية القصيرة. وأكد سالم راشد بن سويدان الكتبي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات البلدية في بلدية العين أن الخدمات الجديدة لاقت قبولاً وتفاعلا كبيرا من جمهور العملاء، وتأتي في إطار سعي القطاع لدعم المبادرات الاستراتيجية لبلدية مدينة العين، وضمن الجهود الرامية لدعم خدمات حكومة أبوظبي الإلكترونية من خلال توفير قنوات متنوعة لتقديم الخدمات. وأشار المدير التنفيذي لقطاع الخدمات البلدية إلى أن القطاع يتولى تنفيذ العديد من المهام والواجبات، منها توفير وتفعيل الخدمات المقدمة للجمهور عبر قنوات الاتصال التقنية المختلفة، وكذلك تفعيل وإدارة أنظمة الخدمات الإلكترونية المقدمة للعملاء مع إطلاق قنوات خدمية جديدة لتعزيز التواصل مع العملاء. من جانبه، قال عمر ثامر الظريف الشامسي مدير إدارة خدمة العملاء في قطاع الخدمات البلدية إن الخدمات الإلكترونية الجديدة التي أطلقتها البلدية مؤخراً، تضمنت خدمة الأكشاك وشاشات الملاحة، لافتاً إلى توفير أكشاك لتسهيل دخول جمهور المتعاملين على الموقع الإلكتروني لبلدية مدينة العين، بحيث يستطيع العميل تقديم طلبات للخدمات الفورية مثل تقديم الشكاوى أو المقترحات والحصول على الاستفسارات من البلدية. وأضاف، تضمنت الخدمات تطوير الموقع الإلكتروني لبلدية مدينة العين والذي يحتوي على عدة خدمات متميزة تهم العملاء تشمل الخدمات المعلوماتية على موقعي بوابة بلدية مدينة العين وبوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية، بحيث يتم تحديث هذه المعلومات بشكل دوري استنادا إلى دليل خدمات بلدية مدينة العين وبالتعاون مع إدارات البلدية. ولفت الشامسي إلى أن العمل جار حاليا لتطوير موقع نظام الخدمات الإلكترونية من خلال إدخال وتفعيل بعض التحسينات المطلوبة عليه بما يواكب التطورات التكنولوجية في المنطقة وتتضمن هذه التحسينات تفعيل الدفع الإلكتروني وخدمة توصيل المعاملات المنجزة. وتطرق مدير إدارة خدمة العملاء في بلدية مدينة العين إلى خدمة الرسائل النصية القصيرة التفاعلية باعتبارها احدى الخدمات الجديدة المتميزة التي أطلقتها الإدارة مؤخراً عبر فتح إحدى القنوات المهمة بالنسبة للعملاء، والتي تمكن العميل من التواصل مع البلدية من خلال الرسائل النصية التفاعلية والتي لاقت إقبالاً من قبل جمهور العملاء. وتمكن خدمة الرسائل النصية العميل بكل سهولة من إرسال رسالة نصية قصيرة على الرقم 9444 ( لمشتركي اتصالات ) تحوي أية استفسار أو شكوى أو مقترح لبلدية مدينة العين، وبناء عليه يتسلم العميل الرقم المرجعي للحالة الواردة ما يمكنه من متابعة طلبه، ومن ثم تسلم الرد عن طريق الرسائل النصية. وتعد بوابة الهاتف المتحرك وتطبيقاته من أبرز الخدمات التي أطلقتها البلدية، حيث تم تفعيل الخدمة بحيث يستطيع العميل الحصول على المعلومات وبشكل فوري عن خدمات البلدية باستخدام هاتفه المتحرك بطريقة سهلة وسريعة. وأكد مدير إدارة خدمة العملاء في بلدية مدينة العين أن الإدارة تسعى من خلال خدمة الهاتف المتحرك لإطلاق تطبيقات جديدة تهم العملاء لافتاً إلى أنه يجري حاليا التنسيق مع عدد من الشركات المعروفة والمتخصصة مثل الآييفون وبلاك بيري والأندرويد لتحقيق الفائدة المرجوة من إطلاق هذه الخدمات من خلال مراجعة وتدقيق الخدمة وتعميمها لتمكين العميل من استخدام هذه التطبيقات. وإدارة خدمة العملاء إحدى الإدارات التابعة لقطاع خدمات البلدية في بلدية العين وحلقة وصل بين إدارات البلدية وعملائها وتسهم بشكل كبير وفعال في توفير خدمات متنوعة للعملاء عبر قنوات تواصل مختلفة اعتمادا على قاعدة بيانات متطورة. وتتألف الإدارة من قسم مركز الاتصال، ويختص بالرد على استفسارات وتوصيل اقتراحات، ومعالجة شكاوى العملاء ومتابعة معاملاتهم عبر قنوات الاتصال المختلفة، بالإضافة إلى مركز الاتصال الحكومي 800555، ونظام الشكاوى الخاص بالبلدية، ونظام الخدمات الإلكترونية، والبريد أو الهاتف أو الفاكس أو البريد الإلكتروني الخاص بالبلدية، كما تضم الإدارة قسما يختص بتقديم خدمات فورية عبر الإنترنت بالتنسيق مع إدارات البلدية المختصة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©