الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

نجوم العالم للجو جيتسو على موعد مع «المليون» اليوم

نجوم العالم للجو جيتسو على موعد مع «المليون» اليوم
14 ابريل 2012
شهد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس، منافسات اليوم الثاني لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، التي تختتم اليوم بمركز أبوظبي الدولي للمعارض، بمشاركة 960 لاعباً يمثلون 51 دولة حول العالم.

للمزيد من الصور اضغط هنا

وشهد سموه عدداً من المنافسات، من بينها مباريات لعدد من لاعبي الإمارات، حيث اصطحب سموه أبناءه وعدداً من أحفاده الذين كانوا برفقته في إشارة تعكس مدى الاهتمام والدعم الذي تحظى به رياضة الجو جيتسو على أعلى المستويات وهو ما جعل من أبوظبي عاصمة لرياضة الجو جيتسو على مستوى العالم.
وهنأ سموه أبناء الإمارات الفائزين والمشاركين في منافسات اليوم الثاني، داعياً سموه إياهم إلى مواصلة الجهد لتحقيق أفضل النتائج في الجولات القادمة.
كما التقى سموه عدداً من اللاعبين والجماهير التي حضرت المنافسات حيث بادلهم سموه الأحاديث والتحية في لفتة أشاعت الفرح والبهجة في نفوس الجميع.
حضر المنافسات أمس عدد من مسؤولي الرياضة الإماراتية واللعبة، من بينهم محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والجو جيتسو، ومحمد إبراهيم المحمود نائب رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وناصر التميمي أمين السر العام لاتحاد المصارعة والجودو والجو جيتسو، وأمل بوشلاخ أمين صندوق الاتحاد الآسيوي للجودو، وعدد من رموز ومسؤولي الحركة الرياضية ورؤساء الأقسام بمجلس أبوظبي الرياضي.
وستظل رياضة الجو جيتسو– حالها حال كافة الرياضات- محظوظة بدعم ورعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وهو الدعم الذي كان له أكبر الأثر فيما حققته هذه الرياضة الناهضة من نجاحات باتت تباهي بها كافة الألعاب، ومن يتابع مسيرة هذه الرياضة لا بد وأن يتوقف عند دعم سموه اللا محدود لها، والذي كان نقطة التحول الكبرى في مسيرتها، حيث اختزل هذا الدعم العديد من السنوات فبات اليوم يساوي عاماً، وبعد أن حلت اللعبة على الإمارات تنشد موطأ، تحولت بعد فترة قصيرة إلى رياضة أساسية داخل الحدود، وسرعان ما اخترقت الحدود لتزدهر عالمياً، ولتصبح أبوظبي بالفعل عاصمة هذه الرياضة على مستوى العالم.
وما حدث مع الجو جيتسو يمثل نموذجاً يحتذى في غيره من الرياضات، فقد قدمت هذه الرياضة تحت مسمى «الجو جيتسو البرازيلية» وسرعان ما ارتدت ثوباً عربياً بفضل دعم ورعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي مهد للنجاح التربة الخصبة، لتنطلق اللعبة إلى آفاق رحبة، وما تحقق لها في أبوظبي قد يفوق ما توافر لها عبر سنوات عمرها الطويل.ويسدل اليوم الستار على منافسات البطولة بالأدوار التمهيدية للمحترفين، ورصدت اللجنة المنظمة للبطولة مليون دولار كجوائز نقدية للأبطال، وخصصت اللجنة ما بين 30 ألف دولار للمركز الأول وتتدرج الجوائز حتى 500 دولار، فيما يحصل أبطال بعض الأوزان على 4 آلاف دولار أميركي لمنافسات المركز الأول (فئة 5 نجوم و 4 نجوم)، وحملة الحزام البني والأسود والوزن المفتوح، و1000 دولار للمركز الثاني.
أما الفئة الثانية فقد تم رصد مبلغ 15 ألف دولار للأوائل، والمستوى الثاني 750 دولاراً، وتفاوتت القيمة المالية لبقية الأوزان الرئيسية.
وتقام المنافسات النهائية من العاشرة صباحاً وحتى الرابعة عصراً، بمشاركة صفوة اللاعبين حول العالم، من بينهم عدد من لاعبي الإمارات الذين تأهلوا للنهائيات.
وتشهد المنافسات اليوم، الفئات كافة، وأولها الحزام الأبيض، الذي يتضمن 7 أوزان، إضافة إلى وزن تحت 100 كجم، ووزن فوق 100 كجم، ثم الوزن المفتوح، فيما تقام منافسات السيدات في ذات الفئة بخمسة أوزان إضافة إلى الوزن المفتوح.
وتتضمن منافسات الحزام الأزرق 7 أوزان، إضافة إلى وزن فوق 100كجم، والوزن المفتوح، وفي الحزام الأرق للسيدات تقام المنافسات في 5 أوزان، إضافة إلى الوزن المفتوح، كما تقم منافسات الحزامين الأبيض والأرق للأساتذة فوق 40 سنة، وتشمل 7 أوزان إضافة إلى وزن فوق 100 كجم، والوزن المفتوح.
أما منافسات الأحزمة البنفسجي والبني والأسود، فتقام في 7 أوزان، إضافة إلى وزن فوق 100 كجم والوزن المفتوح، سواء للرجال أو السيدات.
وعلى مدار 6 ساعات هي مدة المنافسات النهائية، ستكون الجماهير على موعد مع صراع شرس للنخبة حول العالم، لا سيما في الوزن المفتوح الذي يلهب الحماس ويحبس أنفاس.
ووصلت بطولة العالم لمحترفي الجو جيتسو إلى محطتها الأخيرة في أبوظبي، بعد أن أنهت مشواراً تواصل لأشهر عدة، جابت خلالها قارات العالم، في قرابة 20 جولة، بكل من بريطانيا، البرتغال، فنلندا، بولندا، روسيا، رومانيا، كندا، البرازيل (4 جولات)، الأرجنتين، المكسيك، أميركا (3 جولات)، ماليزيا، الصين، اليابان، وجنوب أفريقيا.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©