• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

تأتي بوضوح 40 ميجابكسل مدعومة بنظام للذكاء الاصطناعي

«لايكا».. كاميرا هاتف بمواصفات عالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 مايو 2018

يحيى أبوسالم (دبي)

بمجرد أن كشف التنين الصيني «هواوي» عن آخر وأحدث هواتفه الذكية، أجمع العديد من المختصين والخبراء في عالم الهواتف الذكية، أن الهاتف «بي 20 برو»، سيكون له مستقبل باهر، وربما قد يكون الخطوة الأولى للشركة الصينية، في طريق إسدال الستار على النجاحات والتفوق الذي حققته كل من الكورية سامسونج والأميركية آبل. حيث اشترك كل من تعامل مع هذا الهاتف، بأنه الأقوى، والذي يأتي مزوداً بجملة من الميزات والإمكانيات والمواصفات، وعلى رأسها جميعاً، كاميرا الهاتف، والتي تعد الأولى من نوعها في عالم الهواتف الذكية. حيث جاء الهاتف بكاميرا «ثلاثية» من شركة لايكا، أحدها بدقة 40 ميجابكسل، ومدعومة بنظام «ماستر» للذكاء الاصطناعي.

تجربة تصوير

يتيح الهاتف الجديد من هواوي لمستخدميه، تجربة تصوير فوتوغرافي دون أي تعقيدات، لدرجة أنه يعتبر «نقلة نوعية» بين الهواتف الذكية حول العالم تسمح للمستخدمين بتجربة تصوير أكثر احترافية. حيث يضم أول كاميرا ثلاثية من «لايكا» بدقة 40 ميجابكسل مدعومة بنظام «ماستر» للذكاء الاصطناعي، مع مستشعر للألوان الأساسية لضمان سوية لا تضاهى من الدقة والألوان والتركيز والتباين في كل صورة، ولاسيما أنها مزودة بمنظومة ذكاء اصطناعي قادرة على تمييز أكثر من 500 سيناريو ضمن 19 فئة بشكل أوتوماتيكي، لتختار تلقائياً الأوضاع والإعدادات الأنسب للحصول على صور احترافية بكل بساطة. وتشتمل سلسلة P20 والتي تتمتع بأعلى معدلات DxOMark- على أنظمة تصوير ذكية مزودة بمزايا ترتقي بتجربة التصوير إلى مستويات جديدة.

هذا ويعتمد الهاتف الجديد على خاصية تثبيت الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي AIS للتعرف على الأشياء عبر خوارزمية تعتمد على الذكاء الصناعي، ليقوم بعدها بفلترة الصور وتصحيح حالات الانزياح وعدم الوضوح الناجمة عن عدم ثبات اليد التي تمسك بالجهاز. وهي ميزة لها أهمية خاصة لتصحيح الصور الليلية وإضفاء بعد مميز عليها عند التقاطها لفترات تعرض طويلة، وذلك دون الحاجة لأي قاعدة ثابتة. كما أن الوضع الليلي يوازن بين المشاهد عالية التباين ليمنح المشاهد طابعاً فائق الوضوح والتوازن في كافة الظروف. كما يشتمل على عدسة جديدة للصور البعيدة من «لايكا» مزودة بقدرة تقريبية هجينة تصل إلى 5 أضعاف، ما يسمح للمصور بالتركيز على هدف الصورة وتحقيق نتائج مدهشة من حيث التقاط التفاصيل عن بعد. وبفضل وجود عدسة تقريب قوية، فإن هذا الهاتف يمثل خياراً مثالياً وسهل الاستخدام للمسافرين الذين يحتاجون لالتقاط صور بعيدة المدى، وهو ما يلغي الحاجة لحمل ملحقات العدسات الثقيلة ومعدات التصوير الاحترافية الكبيرة.

ألوان متدرجة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا