الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

2,4 مليون معاملة عبر منافذ دبي البحرية خلال عامين

19 ابريل 2011 00:20
أنجز موظفو قطاع المنافذ البحرية بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي مليونين و429 ألفاً و93 معاملة للركاب والبحارة والسياح القادمين والمغادرين للدولة عبر موانئ دبي خلال العامين الماضيين. وقال اللواء محمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي إن دولة الإمارات أصبحت أحد المقاصد السياحية المهمة على مستوى العالم، مشيراً إلى أن ارتفاع معدلات السياح القادمين عبر الموانئ البحرية للدولة عن طريق إمارة دبي يؤكد موقع الإمارات المتنامي على خريطة السياحة الدولية. وكشف أن إجمالي المعاملات التي أنجزها موظفو القطاع للركاب والبحارة الذين دخلوا الدولة عبر منافذ دبي البحرية خلال عامي 2009 و2010 بلغ مليوناً و525 ألفاً و904 معاملة. جاء ذلك خلال جولته التفقدية التي قام بها مؤخراً على إدارة المنافذ البحرية رافقه خلالها العميد عبيد بن سرور نائب المدير العام والعقيد عوض العويم مساعد المدير للموارد البشرية والمالية والمقدم خليفة بالقوبع مساعد المدير لشؤون المنافذ والمقدم محمد الحمادي نائب مساعد المدير لشؤون المنافذ والمقدم جاسم فولاذ مدير إدارة جوازات المنافذ البرية والبحرية. وأضاف اللواء محمد المري أن إجمالي المعاملات التي تم إنجازها للسياح وأطقم البواخر السياحية بلغت 748 ألفاً و986 سائحاً وبحاراً خلال الموسمين السياحيين الماضيين قدموا للدولة على متن 553 باخرة سياحية. وأوضح أن عدد وسائل النقل البحرية التي تم إنجاز المعاملات لها خلال العامين الماضيين بلغ 106 آلاف و707 سفن ووسائل نقل بحرية، موضحاً أن عدد حاملي تأشيرات البحارة القادمين والمغادرين بلغ 47 ألفاً و943 بحاراً. وكانت الجولة التفقدية التي استمرت أكثر من ست ساعات بدأت بقسم مبنى المسافرين في جبل علي حيث استمع إلى شرح من الرائد مروان الجميري رئيس القسم بالوكالة حول آليات سير العمل ومواعيد ساعات الوصول والمغادرة للمراكب. كما تفقد مدير الإدارة ومرافقوه قسم جوازات جبل علي التابع للمراكز الخارجية واطلع على الإحصائيات السنوية للقسم وامتدت الجولة التفقدية إلى قسمي الجوازات بميناء راشد والحوض الجاف حيث اطلع على إجراءات العمل داخلهما واستمع إلى شرح حول طبيعة العمل فيهما. من ناحية أخرى، زار اللواء المري ومرافقوه المبنى السياحي الجديد حيث التقى بعض السياح القادمين للدولة مرحباً بهم في دولة الإمارات العربية المتحدة ومستفسرا عن جودة الخدمات المقدمة إليهم. وقال المقدم خليفة بالقوبع مساعد المدير العام لقطاع المنافذ إن الخطط التطويرية المنتظمة التي وضعتها إقامة دبي للنهوض بكل خدماتها المقدمة لجمهور المتعاملين معها أسهمت كثيراً في تحسين الأداء وزيادة التيسيرات على الجمهور.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©