السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

119,4 ألف راكب ينجزون إجراءات السفر خارج مطار أبوظبي خلال 2012

119,4 ألف راكب ينجزون إجراءات السفر خارج مطار أبوظبي خلال 2012
15 ابريل 2013 23:15
رشا طبيلة (أبوظبي) - استقطب مركزا إتمام إجراءات السفر خارج مطار أبوظبي، والموجودان في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ومنطقة النادي السياحي بوسط المدينة، 119,4 ألف مسافر العام الماضي، بحسب المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة أبوظبي للمطارات «أداك». وقال لـ «الاتحاد»، إن مركز «المدينة» لإتمام إجراءات السفر، الواقع بمنطقة النادي السياحي، استقطب 109,4 ألف مسافر، في حين استقطب مركز «إكسبو» في مركز أبوظبي الوطني للمعارض 9,5 ألف مسافر. وفيما يتعلق ببيانات الربع الأول من العام الحالي، قال الهدابي إن مركز المدينة سجل نمواً بنسبة 12% في الربع الأول من هذا العام عبر تقديم خدماته إلى 21,34 ألف مسافر، مقارنة مع 18,98 ألف مسافر في الفترة نفسها من العام الماضي. وأضاف «سجل مركز إكسبو لإتمام إجراءات السفر بمركز أبوظبي الوطني للمعارض نمواً مماثلاً بلغ 11% خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 1445 مسافرا مقارنة مع 1297 مسافرا في الفترة العام الماضي ذاتها». وأكد الهدابي أن مطار أبوظبي الدولي يشهد زيادةً مطردة في ارتفاع أعداد المسافرين بنسب عشرية، وتباعاً لهذه الزيادة يسجل مركزا إتمام إجراءات السفر التابعة لشركة أبوظبي للمطارات خارج مطار أبوظبي الدولي زيادة ملموسة ورواجاً من قبل المسافرين لما تقدمه من خدمات مريحة توفر الكثير من الوقت والجهد على المسافر، خاصة في مواسم الذروة كالأعياد والعطلات. وبحسب بيانات شركة أبوظبي للمطارات، استقبل مطار أبوظبي الدولي خلال شهري يناير وفبراير الماضيين 2,58 مليون مسافر مقارنة بـ2,2 مليون مسافر بالفترة ذاتها العام الماضي بنمو 16,4?، ونما عدد المسافرين عبر المطار خلال شهر فبراير 2013 بنسبة 13,1? إلى أكثر من 1,2 مليون مسافر مقارنة بالشهر ذاته العام الماضي، بحسب بيانات «أداك». وقال الهدابي إن شركة أبوظبي للمطارات كانت قد اعتمدت استراتيجية لتسويق خدماتها ضمن إتمام إجراءات السفر خارج حدود المطار، إضافة إلى ترويج الخدمات الذاتية والتي بدأت توزيعها على الفنادق الريادية بالإمارة، وذلك من منطلق توفير أحدث التقنيات لخدمة المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي والتي توفر لهم المزيد من الراحة والرفاهية، وتضمن تقديم تجربة سفر فريدة من خلال مطار العاصمة. وقال «تسهم هذه الخدمات النوعية في زيادة القدرة الاستيعابية للمطار من خلال توزيع المسافرين على مراكز عدة وذلك في ظل ما يشهده مطار العاصمة أبوظبي من نمو متسارع في أعداد المسافرين». وأضاف «بالاعتماد على أجهزة متطورة لإتمام إجراءات السفر ذاتياً، يستطيع المسافرين ونزلاء الفنادق التي تضم الخدمات الذاتية للسفر، استكمال إجراءات السفر بكل سهولة، واستخراج بطاقات الصعود للطائرة وبطاقات الحقائب خلال دقائق معدودة قبل التوجه للمطار». وكشف أن شركة أبوظبي للمطارات تتوسع في وضع لتقديم خدمات إتمام السفر ذاتيا في فنادق بالإمارة. وأطلقت الشركة سابقا أجهزة لتقديم خدمات إتمام إجراءات السفر ذاتياً بفنادق كراون بلازا في جزيرة ياس وبارك روتانا في أبوظبي، حيث بات بوسع المسافرين ونزلاء هذه الفنادق استكمال إجراءات سفرهم بكل سهولة واستخراج بطاقات صعود الطائرة وبطاقات الحقائب خلال دقائق قليلة قُبيل التوجه للمطار، إضافة إلى ما يقدمه مركز المدينة في أبوظبي وإكسبو بمركز أبوظبي الوطني للمعارض من خدمات. ويوجد في أبوظبي 141 منشأة فندقية، استقبلت 2,4 مليون نزيل فندقي العام الماضي، بنمو 13% مقارنة بعام 2011، بحسب بيانات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©