الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«صيف دبي» ينعش القطاعات الاقتصادية في الإمارة

«صيف دبي» ينعش القطاعات الاقتصادية في الإمارة
11 أغسطس 2016 12:15
دبي (الاتحاد) حققت مفاجآت صيف دبي في دورتها الـ19 نجاحاً في تنشيط أسواق التجزئة، حيث شهدت عدة قطاعات اقتصادية والأسواق حركة نشطة خلال النصف الأول من الحدث الذي انطلق في التاسع من يوليو الماضي ويستمر حتى 20 أغسطس الجاري. وأظهرت التقارير الواردة من عدد من شركاء مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، أن الأسواق شهدت زيادة في مبيعات محلات التجزئة وأعداد الزائرين خلال النصف الأول من الحدث. وساهمت العروض الترويجية المتنوعة والفعاليات الترفيهية في جعل إمارة دبي وجهة رئيسية للعديد من السياح والزوار والمتسوقين، ما رفع نسبة إشغال الفنادق ومبيعات قطاع التجزئة على مدى الأسبوعين الأولين من الحدث. وساهمت مراكز التسوق في جذب الزوار والمتسوقين خلال الأسبوعين الأولين من مفاجآت صيف دبي 2016، بما تضمنته من فعاليات وعروض ترويجية مذهلة، كما منحت الزوار فرصة اختبار تجارب تسوق فريدة وممتعة، ما عزز من مكانة دبي كواحدة من أفضل الوجهات السياحية بالمنطقة لقضاء إجازة صيفية رائعة، بفضل تنوع الفعاليات الترفيهية والعروض الترويجية التي تستقطب العائلات، مثل عالم مدهش وعروض الأزياء والفعاليات والأنشطة المتعددة التي تستضيف عروضا عالمية حية من كل أنحاء العالم. وقالت ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة «نجح حدث مفاجآت صيف دبي 2016 خلال الفترة الماضية في تعزيز دوره كحدث صيفي رائد يستقطب العائلات من مختلف أنحاء المنطقة، ليسهم في ترسيخ مكانة دبي كوجهة رائدة للسياحة العائلية، حيث تظهر الدلائل التي وصلتنا من شركائنا التأثير الإيجابي للحدث الذي طال مختلف القطاعات الاقتصادية، وهو ما نسعى دائما إلى تحقيقه، فيما ساهمت الحملات الترويجية والتنوع الغني في الفعاليات في استقطاب الزوار والسياح والمتسوقين من شتى أنحاء الدولة والمنطقة». وأضافت «لا شك أن التعاون المثمر بيننا وبين شركات التجزئة ومراكز التسوق في دبي قد انعكس بشكل إيجابي على أداء قطاع التجزئة خلال الأسابيع الماضية، وخاصة من خلال إطلاق العديد من الحملات الترويجية المبتكرة التي تكافئ المتسوقين لتسوقهم في دبي بجوائز متنوعة وضخمة، وهي استراتيجية تنفرد بها مهرجانات إمارة دبي». وتضم قائمة الشركاء الاستراتيجيين لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة لعام 2016 مصرف أبوظبي الإسلامي، وطيران الإمارات، ومجموعة عبد الواحد الرستماني، ومجموعة الفطيم (دبي فستيفال سيتي مول)، ودبي مول، وماجد الفطيم العقارية، وميركاتو، وباريس غاليري، واينوك، وابن بطوطة مول، وسوق دبي الحرة، ومراس، واتصالات. عالم مدهش حقق عالم مدهش منذ افتتاحه في 27 يونيو نتائج مبشرة، حيث شهد زيادة في أعداد زواره حيث بلغ عددهم نحو 120 ألف زائر، وازدادت العائدات بنسبة 8% بالمقارنة مع الفترة نفسها العام الماضي. وقال بيتر كليمش، الرئيس العالمي للتسويق في مصرف أبوظبي الاسلامي «مشاركتنا في مفاجآت صيف دبي لاقت نجاحاً كبيراً حتى الآن، حيث سجلنا ارتفاعاً في الحركة على البطاقات في المتاجر في دبي بنسبة 20%. إضافة إلى ذلك، نحن فخورون بأننا الشريك الاستراتيجي الحصري لمهرجانات دبي، وبتطويرنا لتطبيق مهرجانات دبي للهواتف الذكية الذي لاقى إقبالاً كبيراً وساهم في استفادة الزوار القصوى من العروض المتوفرة خلال دورة المهرجان الماضية». التسوق وقال ماجد الغرير، رئيس مجلس إدارة مجموعة مراكز التسوق في دبي «يشهد قطاع التجزئة نموا ملحوظا في المبيعات بسبب استمرار الحملات الترويجية والمشاركة الفاعلة لمراكز التسوق في دبي. والحملات والعروض الترويجية التي تم إطلاقها خلال الفترة الماضية خاصة مع بداية شهر رمضان المبارك وحتى مفاجآت صيف دبي ساهمت في زيادة ملحوظة في زوار مراكز التسوق». وأشار إلى أنه بالإضافة إلى الزخم الذي أحدثته مفاجآت صيف دبي، فإن موسم العودة إلى المدارس سينعش قطاع التجزئة كذلك، حيث يتوقع أن يسهم في تحقيق نمو بنسبة 4 إلى 5%. فيما يعزى النمو إلى زيادة عدد مراكز التسوق المشاركة. وحالياً هناك 25 مركز تسوق في دبي مشاركاً في الحملات والعروض الترويجية. ?نتائج ?إيجابية وقال ميشال عياط الرئيس التنفيذي لشركة العربية للسيارات الشركة الرئيسية في مجموعة عبد الواحد الرستماني، الوكيل الحصري لسيارات نيسان وإنفينيتي ورينو في دبي والإمارات الشمالية «تفخر العربية للسيارات أن تكون طرفًا فاعلاً في هذا الحدث السنوي المهم، ليس فقط لإدخال البهجة إلى قلوب المتسوقين في دبي، وإنما لتعزيز علاقاتنا مع عملائنا الكرام. إن هذه الفعالية تتيح لنا الفرصة لتقديم الشكر لعملائنا الأوفياء، وتقديرهم لما يقدمونه لنا من دعم متواصل طوال العام». أعداد الزوار والمبيعات قال محمد عبد الرحيم الفهيم، الرئيس التنفيذي لمجموعة باريس غاليري «ساهمت الفعاليات المتنوعة التي تنظم في إطار مفاجآت صيف دبي في استقطاب سياح جدد إلى مراكز التسوق المختلفة ما أدى إلى زيادة تقدر بحوالي 15% في أعداد الزوار والمبيعات. ونتوقع أن يتواصل هذا الأمر طوال موسم مفاجآت صيف دبي». موسم نشط قال ناصر رفيع، الرئيس التنفيذي لـ«إعمار مولز» «يمثل حدث مفاجآت صيف دبي 2016 بداية موسم جديد من الفعاليات المميزة ضمن كافة مراكز ’إعمار مولز‘ التي تستقبل العائلات ومنح الأطفال فرصة استثنائية لقضاء عطلة صيفية لا تنسى بكل المقاييس. وسيحتضن ’دبي مول‘ و’دبي مارينا مول‘ أنشطة متنوعة مقدمين عروضاً تضمن للزوار قيمة غير مسبوقة، إضافة إلى باقة متنوعة من الفعاليات الترفيهية التي تناسب جميع أفراد العائلة». صيف استثنائي من جهته، قال فؤاد منصور شرف، مدير تنفيذي أول، لإدارة العقارات، بمراكز التسوق لدى «ماجد الفطيم العقارية» يعتبر حدث «مفاجآت صيف دبي» أحد أهم الأحداث على قائمتنا السنوية، إذ يتوافد الزوار من مختلف أنحاء العالم للاستفادة من العروض والجوائز المذهلة والفعاليات والتجارب الترفيهية العائلية الشيقة. العروض الترويجية وقالت نسرين بستاني، مديرة العلاقات العامة والاتصال المؤسسي في ميركاتو: إن العروض الترويجية والعروض الترفيهية المباشرة ساهمت في زيادة أعداد زوار ميركاتو، وكذلك مبيعات المحلات التجارية خلال النصف الأول من حدث مفاجآت صيف دبي، حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 15% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. زخم في أعداد الزوار وقال صالح الجزيري، نائب رئيس قسم التجزئة والتسويق والحملات الترويجية والترفيه في شركة مراس: شهدت وجهاتنا زخما في أعداد الزوار خلال مفاجآت صيف دبي خلال الأعوام الماضية، ونحن واثقون من أن هذا العام سيشهد إقبالاً يفوق كل التوقعات. زيادة في الزوار والمبيعات قال ستيفن كليفر، مدير مراكز التسوق، لمجموعة الفطيم العقارية: تزامنت فعاليات مفاجآت صيف دبي 2016 بشكل مثالي مع تدشيننا لعدد من أشهر المطاعم والمقاهي الجديدة، ومع قرب الانتهاء من مشروع التوسعة والتطوير الذي يشهده دبي فستيفال سيتي مول بقيمة إجمالية تبلغ 1.5‏? ? مليار ?درهم، ونحن ?واثقون ?من ?مواصلة الزخم ?خلال ?الفترة ?المقبلة. استجابة ممتازة وقال عمر خوري، مدير قطاع التجزئة لدى شركة «نخيل»: «لقد شهدنا استجابة ممتازة للأنشطة والفعاليات الترفيهية في مراكز التسوق التابعة لنا وذلك مع انتصاف حدث مفاجآت صيف دبي، حيث استقطبت العروض المسرحية الحية والجوائز والعروض الترويجية المذهلة، عدداً كبيراً من المقيمين والسياح، ما أدى بدوره إلى زيادة عدد الزوار. ومع انطلاقة مفاجآت صيف دبي الآن، نحن نتطلع إلى مواصلة هذا النجاح، حيث إننا نستعد لإضفاء المزيد من السعادة والفرح لزوار «سوق التنين» و«ابن بطوطة مول» خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة». أداء قوي قال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة: نحن سعداء جداً بالأداء القوي الذي حققته سوق دبي الحرة خلال النصف الأول من مفاجآت صيف دبي في دلالة هامة على الأثر الإيجابي الذي تحدثه فعاليات كبيرة مثل مفاجآت صيف دبي على قطاع التجزئة. من جهته، قال صلاح تهلك، نائب أول لرئيس الاتصال المؤسسي في سوق دبي للحرة: «أعدَّت سوق دبي الحرة مبادرات عدة للاستفادة من الفرص العديدة الناجمة عن ازدياد إنفاق المستهلكين طوال مفاجآت صيف دبي. وتواكب هذه المبادرات تطلعات المستهلكين وتركز على فهم الاحتياجات والمتطلبات الخاصة لهذا الحدث الأشهر والأبرز والأطول من نوعه في المنطقة». الحدث يجتذب ملايين الزوار قال فارس حمد فارس، نائب الرئيس للاتصال المؤسسي في «اتصالات»: «تعتبر مفاجآت صيف دبي إحدى أبرز الفعاليات المرتقبة في دولة الإمارات وتجتذب ملايين الزوار المحليين والإقليميين من مختلف أنحاء العالم لقضاء تجربة حافلة بالكثير من الفعاليات الترفيهية وفرص التسوق وربح الجوائز خلال أشهر الصيف. ومن خلال رعايتنا لهذا الحدث، نحن نؤكد حرصنا على دعم الفعاليات الوطنية التي تعكس المعايير المتفردة التي ترسيها دولة الإمارات في قطاع الضيافة والترفيه العائلي، وترسخّ في نفس الوقت المكانة الريادية التي تستأثر بها الدولة على خارطة السياحة العالمية». ازدهار ?الأعمال قال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ‏?»?اينوك»: نحن ??فخورون ?بتعاوننا ?مع ?دائرة ?السياحة ?والتسويق ?التجاري ?كشريك ?استراتيجي ?لـ?»?مفاجآت ?صيف ?دبي? «?حيث ?تأتي ?هذه ?الشراكة ?في ?إطار ?استراتيجية ?»?اينوك»? ?الهادفة ?إلى ?دعم ?المشاريع ?والأحداث ?المحلية ?التي ?تدعم ?ازدهار ?الأعمال ?التجارية ?في ?دبي ?وتساهم ?في ?تعزيز ?سعادة ?المواطنين ?والمقيمين ?والزوّار.?« إلكترونيات قال كريستوفر باليسبيك، مشرف المبيعات في متجر «بلج إينز» بدبي مول إن قطاعات الهواتف المتحركة والأجهزة المنزلية تشهد إقبالا ملحوظا، خاصة في ظل العروض الترويجية والتخفيضات الكبرى التي تقدمها خلال فترة «مفاجآت صيف دبي» حيث تصل قيمة الجوائز المجزية إلى 250000 درهم، تشمل مجموعة متنوعة من الأجهزة المنزلية والأجهزة الإلكترونية المتنوعة. ويتوقع أن يحظى المتجر بالمزيد من الإقبال خلال الأيام المقبلة خلال فترة المفاجآت». نسب إشغال مرتفعة في فنادق الإمارة قال شارلي تيلور، مدير المجموعة لاتصالات العلامة التجارية في مجموعة جميرا للفنادق والمنتجعات:«تواصل مفاجآت صيف دبي عاماً بعد عام تعزيز نسب الإشغال في الفنادق التابعة لمجموعتنا خلال فترة الصيف. ولا شك أن هذا الحدث يحظى بسمعة طيبة في كل دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يؤكد كثير من ضيوفنا القادمين من هذه الدول أن مفاجآت صيف دبي تعتبر السبب الرئيسي لزيارتهم. ويزداد الوعي بأهمية هذا الحدث أيضاً في أوساط القادمين من الدول الأخرى. حيث يؤكد العديد من نزلاء فنادقنا، الذين لم يكونوا على علم بالمفاجآت قبل قدومهم إلى الدولة، أن هذا الحدث ساهم إلى حد بعيد في تعزيز تجربة إقامتهم في دبي، خاصة فيما يتعلق بالفعاليات الترفيهية مثل زيارة شخصيات أنغري بيردز إلى فندق شاطئ الجميرا مؤخراً. ونحن بدورنا نتطلع إلى المزيد من النجاح لمفاجآت صيف دبي، وكل الفعاليات التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة على امتداد العام». قال بول أغليسك، مساعد المدير التنفيذي في فندق راديسون بلو ديرة خور دبي: «تمكّن الفندق خلال شهر يوليو من تحقيق أداء قياسي بنسبة نمو بلغت أكثر من 7% في عائدات الغرف بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وشهدنا قدوم العديد من الزوار من إيران والمملكة العربية السعودية والهند والمملكة المتحدة. ولا شك أن مفاجآت صيف دبي تؤدي دوراً كبيراً في تنشيط حركة التسوق في الإمارة، حيث نلحظ العديد من الضيوف العائدين إلى الفندق محملين بحقائب التسوق. نتمنى أن تحقق مفاجآت صيف دبي المزيد من النجاح خلال هذا العام، ونتطلع إلى دورتها العشرين في العام المقبل».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©