الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«دريك آند سكل» تستعد لتخفيض رأس المال

«دريك آند سكل» تستعد لتخفيض رأس المال
20 يونيو 2017 20:14
دبي (الاتحاد)

أعلنت «دريك آند سكل إنترناشيونال» عن استكمالها للاستعدادات النهائية لتسلم الموافقة من هيئة الأوراق المالية والسلع للمباشرة بتخفيض رأسمال الشركة بنسبة 75%. وتقوم الشركة بالتحضير للإجراءات اللازمة كافة للإيفاء بالمتطلبات التنظيمية للمباشرة في تخفيض رأس المال من خلال إلغاء 1.714 مليون سهم لإطفاء إجمالي خسائرها المتراكمة والعائدة لملاك شركة الأم.
وتعتبر التطورات الأخيرة تقدم ملحوظ ضمن برنامج إعادة هيكلة رأس المال الذي سيمكّن الشركة من حلّ مشاكل السيولة وتنفيذ استراتيجية التحول التي اعتمدتها بهدف إعادة التوازن والاستقرار لأعمالها، كما أنها خطوة فعالة لتحقيق أهداف النمو في قطاع المقاولات الميكانيكية والكهربائية والصحية في المنطقة.
وقالت الشركة، إن المرحلة الأولى تتضمن تخفيض رأس المال بنسبة 75% خلال مدة تتراوح بين 6 إلى 7 أسابيع.
وبينت أن تخفيض رأس المال سيتم من خلال إلغاء 1.714 مليون سهم على أساس تناسبي سيطبق على مساهمي شركة «دريك آند سكل إنترناشيونال» كافة، مما يمكّن الشركة من إطفاء إجمالي خسائرها المتراكمة والعائدة لملاك شركة الأم.
وأوضحت أن المرحلة الثانية ستتضمن زيادة رأس المال، منوهة بأنه عند إتمام تخفيض رأس المال بنسبة 75%، حسبما هو مقرر في البرنامج، تباشر الشركة بتنفيذ الإجراءات التنظيمية والمالية المحددة استكمالاً لعملية زيادة رأس المال بقيمة 500 مليون درهم.
وتوقعت إتمام برنامج إعادة هيكلة رأس المال في نهاية الربع الثالث من العام الجاري وبذلك تصبح شركة «تبارك للاستثمار ذ.م.م» الشريك الاستراتيجي والمستثمر الرئيسي في الشركة.
من جانبه، قال فراس كلثوم، المدير المالي التنفيذي بالإنابة لشركة «دريك آند سكل إنترناشيونال»: «تعتبر هذه المرحلة إنجاز مهم في إطار استراتيجية تحول الشركة التي أعلنّا عنها في بداية السنة المالية 2017.
نحن نمضي قدماً وبخطى ثابتة لإتمام الإجراءات التحضيرية بأقصى سرعة ممكنة للحصول على موافقة هيئة السلع والأوراق المالية للمباشرة بتخفيض رأسمال الشركة».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©