السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي للأعمال» ينجز 13,7 ألف معاملة إلكترونية مع 8 جهات حكومية محلية

«أبوظبي للأعمال» ينجز 13,7 ألف معاملة إلكترونية مع 8 جهات حكومية محلية
15 ابريل 2013 23:16
أبوظبي (الاتحاد) - أنجز مركز أبوظبي للأعمال التابع لدائرة التنمية الاقتصادية، أكثر من 13.7 ألف معاملة للتراخيص التجارية على مستوى إمارة أبوظبي، ترتبط بثماني جهات حكومية محلية منذ تفعيل الربط الالكتروني معها مطلع العام الحالي. وأكدت جهات حكومية في الإمارة أهمية النتائج الإيجابية التي سجلتها عملية الربط الالكتروني مع مركز الأعمال في سرعة إنجاز المعاملات وتبسيط الإجراءات، بما يعكس حرص القيادة والحكومة الرشيدة على أهمية دعم كافة الجهود التي تسهم في إثراء المسيرة الاقتصادية بالإمارة. وكشفت البيانات الصادرة عن مركز أبوظبي للأعمال أن هناك 13.7 ألف معاملة أنجزت الكترونيا مع 8 جهات حكومية محلية، توزعت بين ثلاث خدمات رئيسة يقدمها المركز لعملائه تتركز في تقديم خدمات الأعمال الخاصة بالتسجيل والترخيص التجاري وتقديم الدعم للأعمال عبر توفير خدمات تفاعلية ونصائح للشركات والمستثمرين في أبوظبي. وقال محمد راشد الرميثي المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال بالإنابة إن المركز يعد إحدى المبادرات المهمة التي تبنتها حكومة إمارة أبوظبي لتأسيس بيئة أعمال مثالية وفق معايير دولية، وذلك ضمن خطة استراتيجية شاملة تستهدف تطوير وتنمية القطاعات الاقتصادية المختلفة. وقال إن المركز يحقق أحد أهم مرتكزات رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، وهو خلق بيئة أعمال مثالية تسهم في جعل إمارة أبوظبي مركزاً تجاريا واستثماريا مهماً في المنطقة، من خلال تبني مشروعات ومبادرات تلبي تطلعات رجال الأعمال والمستثمرين. وأفادت بيانات مركز أبوظبي للأعمال بأن إدارة بلدية أبوظبي جاءت في مقدمة الجهات الحكومية التي سجلت إنجازاً في المعاملات الإلكترونية بنحو 8038 معاملة منذ إطلاق عملية الربط مع المركز، فيما حلت دائرة النقل ثانية مسجلة أكثر من 2320 معاملة، واحتل المجلس الأعلى للبترول المرتبة الثالثة مسجلاً 2206 معاملات إلكترونية منذ بداية الربط الالكتروني معه. وتم إنجاز 828 معاملة الكترونية مع إدارة بلدية العين، بينما وصل عدد المعاملات مع شركة أبوظبي للصرف الصحي نحو 211 معاملة منذ فبراير الماضي، وسجلت إدارة بلدية المنطقة الغربية أكثر من 136 معاملة إلكترونية. وأكد الرميثي أن المركز بدأ تطبيقاً فعلياً للربط الإلكتروني مع غرفة أبوظبي ومركز أبوظبي لإدارة النفايات، وإدارات بلدية العين وأبوظبي والغربية، وشركة أبوظبي للصرف الصحي، ودائرة النقل، والمجلس الأعلى للبترول. ونوه بمستوى التعاون والتنسيق المشترك بين مركز أبوظبي للأعمال ومركز أبوظبي للأنظمة الالكترونية والمعلومات، والذي يقدم الدعم الفني اللازم لإتمام عمليات الربط الالكتروني مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، وذلك في إطار حرصه على تحقيق أهدافه الاستراتيجية الرامية الى تحقيق حكومة أبوظبي الالكترونية. وقال إنه يجري في الوقت الراهن العمل على الربط مع أكثر من 10 جهات حكومية مع نهاية العام الجاري، لتصل نسبة إنجاز كافة معاملات التراخيص التجارية إلكترونياً إلى 90%، متوقعاً أن يتم إصدار التراخيص بصورة إلكترونية بنسبة 100% مع نهاية العام 2014، عندما يتم تفعيل الربط مع نحو 28 جهة حكومية بمركز أبوظبي للأعمال. وأوضح أن الربط الالكتروني بين المركز وباقي الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية في إمارة أبوظبي، يمثل محطة مهمة لاستقطاب الشركات ومؤسسات القطاع الخاص من داخل الإمارة وخارجها، من خلال ما يقدمه المركز من خدمات النافذة الواحدة وتقديم الاستشارات الفنية حول إجراءات التراخيص والإجراءات الرسمية والقانونية الخاصة بممارسة مختلف أنواع الأنشطة التجارية والصناعية والخدمية وغيرها. يشار إلي أن انطلاق مركز أبوظبي للأعمال جاء في وقت تشهد فيه حركة معاملات التراخيص لرجال الأعمال والعملاء بإمارة أبوظبي زيادة مطردة تجاوزت نحو 180 ألف معاملة خلال العام 2012، فيما تشير التوقعات إلى زيادة ملموسة بنحو 10% في عدد معاملات التراخيص التجارية في إمارة أبوظبي خلال العام الحالي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©