الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن راشد يكرم صناع الأمل في الوطن العربي

محمد بن راشد يكرم صناع الأمل في الوطن العربي
14 مايو 2018 23:00
كرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" - في حفل إنساني استثنائي تابعه الملايين في العالم العربي - صناع الأمل الخمسة المتأهلين لنهائيات مبادرة صناع الأمل بمكافأة مالية بقيمة مليون درهم لكل منهم لتبلغ قيمة جائزة "صناع الأمل" خمسة ملايين درهم متوجا محمود وحيد أحد صناع الأمل الخمسة بلقب صانع الأمل العربي للعام 2018 بعدما حصل على أعلى نسبة تصويت في الحفل.
وأعلن سموه - مع نهاية الأمسية الإنسانية الأكبر في العالم العربي - عن تأسيس أكاديمية صناع الأمل بخمسين مليون درهم بهدف دعم صناعة الأمل في الوطن العربي وتوفير حاضنات إنسانية لمشاريعهم ونقل الخبرات العلمية العالمية في المجال الإنساني لمشاريعهم وتوفير دورات تدريبية تنفيذية وقيادية لهم بالتعاون مع أفضل الخبرات والمعاهد العالمية المتخصصة.
جاء ذلك في احتفالية حاشدة استضافتها دبي للاحتفاء بصناع الأمل العرب الذين بلغوا التصفيات النهائية من المبادرة الأكبر من نوعها عربيا لتكريم أصحاب العطاء.
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم " نستثمر في صناعة الأمل لأنها الصناعة الأكثر مردودا لمستقبل عالمنا العربي" .
وأكد سموه أن أكاديمية صناع الأمل ستكون حاضنة إنسانية ملهمة وستعمل على تحويل تجارب صناع الأمل الشخصية لتكون مشاريع إنسانية عربية مستدامة .
وأضاف سموه " سنعمل على ترسيخ ثقافة الأمل ومأسسة فعل الأملوإدخال معايير العمل العالمية في مؤسساتنا الإنسانية التي تخلق أملا للشعوب .. لافتا سموه إلى أن أكاديمية صناع الأمل ستخرج قيادات في العمل الإنساني.. وستطور مشاريع العطاء والخير والإلهام".
وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن صناعة الأمل أسلوب حياة وكل مواطن عربي غيور على أمته هو طرف مشارك وفاعل فيها .. مشيرا إلى أن الأمل هو الصناعة الوحيدة في العالم التي لا يمكن أن يخسر فيها أحد.
وأشاد سموه بمبادرات الأمل التي بلغت التصفيات النهائية من "صناع الأمل" في دورتها الثانية .. مهنئا أصحابها ومثنيا على جهودهم.. معربا عن فخره بمشاركة آلاف القصص والمشاريع والبرامج والمبادرات الفردية والجماعية في صناع الأمل بنسختيها 2017 و2018 .
وقال سموه: " فخور بـ 87 ألف مشارك من أصحاب العطاء ومتفائل بجيل عربي يحمل طاقات إيجابية عظيمة" .
وأضاف سموه : "لدينا نجوم في سماء العطاء في عالمنا العربي.. ودورنا أن نبرز هذه النجوم للأجيال الجديدة".
وختم صاحب السمو بالقول "نحن بحاجة لإلهام ملايين الشباب العربي ليكونوا طاقات إيجابية في خدمة مجتمعاتهم".
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©