الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الإمارات تحلّق بـ 19 ميدالية في ختام التحدي العالمي

الإمارات تحلّق بـ 19 ميدالية في ختام التحدي العالمي
15 ابريل 2012
نبيل فكري (أبوظبي) - حلقت الإمارات بـ19 ميدالية متنوعة، في ختام بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو أمس، وهو ما يمثل طفرة في النتائج الإماراتية، قياساً بما تحقق العام الماضي، ويؤكد أن جو جيتسو الإمارات تمضي في طريق التطور، بفضل الدعم غير المحدود الذي تلقاه على أعلى المستويات، خاصة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

للمزيد من الصور اضغط هنا

وقال بطل الإمارات الذهبي فيصل الكتبي كلمته مدوية في منافسات المحترفين، بعد أن حقق ذهبيتين غاليتين في فئة الحزام البنفسجي لوزن 100 كجم، والوزن المفتوح، فيما شاركه حصاد الذهب الأبطال عبدالله الكتبي، وأحمد موسى وشمسة حسن.
وقد توج الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، البطل الإماراتي فيصل الكتبي، بإنجازه التاريخي بالفوز بالميدالية الذهبية، لبطولة العالم عن فئة الحزام البنفسجي للوزن المفتوح للرجال، بعد تغلبه على الفنلندي هانو بالمشهد الختامي للبطولة، وبهذا الفوز ارتقى البطل الإماراتي من الحزام البنفسجي إلى البني، بعد تألقه في النهائيات، وحصده أكثر من ميدالية ذهبية.
كما توج الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، البطل السوري محمد وليد بالميدالية الذهبية وحزام البطولة عن المركز الأول، بعد فوزه في نهائي الوزن المفتوح لفئة الحزام الأبيض، بعد تغلبه على الروماني باسكو لون، الذي حصل على الفضية، فيما ذهبت البرونزية في هذا الوزن لكل من البرازيلي دينيس ريكاردو والكندي براندون.
وكانت ميداليات الإمارات الـ19 قد تحققت، بواقع 5 ذهبيات، حصدها كل من فيصل الكتبي «ميداليتين» وأحمد موسى، وعبدالله الكتبي، وشمسة حسن، فيما حققت نجلاء محمد ميدالية فضية، بينما حصد البرونزيات الـ 13 كل من: خليفة المزورعي، عبدالوهاب الحوسني، يحيى منصور، علي الدرعي، حسن الرميثي، محمد المنهالي، أحمد غلوم، طارق الكتبي، طالب صالح، محمد القبيسي، هاجرة حسن، وإيمان محمد (ميداليتين).
وكانت النتائج النهائية لصراع محترفي العالم، قد جاءت على النحو التالي:
الحزام الأبيض (رجال)
شهد وزن 64 كجم، فوز الكويتي عبدالله العدواني بالميدالية الذهبية، بعد فوزه في النهائي على الباكستاني جاهانزب رشاد، الذي حصل على الميدالية الفضية، فيما اكتفى كل من الروسي أكبر إيسالاييف والكويتي عبدالله الشمري بالميدالية البرونزية.
وفي وزن 70 كجم، تفوق الروسي زاروب كريمجازييف على الجميع، ونال الميدالية الذهبية، وجاء خلفه مواطنه سيتيك مودويف بالميدالية الفضية، ثم كل من الأردني إسماعيل الأرموطي، والبحريني محمد أبو إدريس وحصلا على الميدالية البرونزية.
وفاز الروسي شاميل ماجومي بالميدالية الذهبية، لوزن 76 كجم، بعد فوزه في النهائي على البرازيلي مارسيو جونيور، الذي
حصل على الميدالية الفضية، فيما اكتفى كل من الكندي براندون ماك جورتي والروسي جازيماجومد جازانيليف بالميدالية البرونزية.
وبوزن 82 كجم، فاز الكوري شيول آن بالذهبية، والنيوزيلندي جوردان روبيرتس بالفضية، فيما حقق كل من الإماراتي خليفة المزروعي والأميركي بيتي أونيل الميدالية البرونزية، وفي وزن 88 كجم، فاز الروماني باسكو لون بالذهبية، والأوكراني بوريس بيتروفسكي بالفضية، فيما حصل كل من الأسترالي رومانوس موسى والبلغاري رادوسلاف كوفاتشيف على البرونزية.
وشهد وزن 94 كجم، فوز الفنلندي أوتو كويكا بالميدالية الذهبية، والبرتغالي لويس راموس بالفضية، وكل من الإماراتي عبدالوهاب الحوسني والأردني يزن غطاس بالبرونزية.
وذهبت صدارة وزن 100 كجم، إلى الإماراتي أحمد موسى ليحلق بالذهبية، فيما حقق الكازخستاني ديلشات كوديبرجنوف الميدالية الفضية، والمصري تامر أبو علم البرونزية.
وفوق 100 كجم، فاز البرازيلي دينيس ريكاردو بالذهبية، والجنوب أفريقي بريندون بالفضية، والبريطاني تيم نوت بالبرونزية.
الحزام الأزرق (رجال)
شهد وزن 64 كجم، فوز السويدي جوردان بدي بالميدالية الذهبية، والأميركي إيدوين نجمي بالفضية، والإماراتي علي الدراي والسويدي إيميل نيلسون بالبرونزية.
وفي وزن 70 كجم لذات الحزام، فاز البرازيلي رودسون بالذهبية، والأميركي طارق راضي بالفضية، وحصل الروسي مارات والإماراتي حسن الرميثي على البرونزية، وتصدر البرازيلي أنسيلمو جوميز وزن 76 كجم، وفاز بالميدالية
الذهبية، تبعه البرازيلي رافائيل ماتوس بالفضية، وحصل كل من الروسي ماجوميد والأسترالي توني توريسي على البرونزية.
وفاز الأنجولي والتر فويستينو بالميدالية الذهبية عن الحزام الأزرق لوزن 82 كجم، تبعه الكويتي ناصر القطان بالفضية، وكل من النيوزيلندي أندرو كي والكوري يانج سيونجو بالبرونزية، وفي وزن 88 كجم، فاز الفنلندي ريستو فيسانتو بالميدالية الذهبية، والأميركي نيك شروك بالفضية، فيما حصل البرازيليان كارلوس سانتوس وإيربيرث ميسكيتا على البرونزية.
وفوق 100 كجم، فاز المغربي عبدالحق العلوي بالميدالية الذهبية، والإكوادوري كريستوفر موكايو بالفضية، فيما حصل كل من الإماراتي محمد المنهالي والأميركي رينالد ريي على البرونزية.
الحزام البنفسجي (رجال)
فاز البرازيلي باولو مياو بالميدالية الذهبية في منافسات الحزام البنفسجي لوزن 64 كجم، والبرازيلي جواو مباو بالفضية، والإماراتي أحمد غلوم والجنوب أفريقي فرانسوا جرونزيلد بالبرونزية، وفي وزن 70 كجم، فاز الياباني شان سوزوكي بالميدالية الذهبية، والكندي أليساندرو رومان بالفضية، فيما حصل الإماراتيان طارق الكتبي وطالب صالح على البرونزية.
وفي وزن 76 كجم، فاز البرازيليان باولو أجريزي وبريان موريزي بالميداليتين الذهبية والفضية على الترتيب، فيما حصل كل من الإماراتي محمد القبيسي والبرازيلي رافاييل بيريرا على البرونزية.
وحقق الإماراتي فيصل الكتبي الميدالية الذهبية عن الحزام البنفسجي لوزن 100 كجم، فيما فاز البرازيلي سيلسو جونيور بالفضية، وكل من الإماراتي يحيى منصور والبرازيلي بيدرو مورا بالبرونزية.
الحزام الأسود
وسيطر البرازيليون على جميع الأوزان في منافسات الحزام الأسود وحصلوا في كل وزن على 3 ميداليات على الأقل، وذلك في ظل قلة المشاركين من بلدان أخرى في منافسات هذا الحزام، حيث شارك فقط أسترالي وأميركيان، أمام 32 برازيلياً.
مختلط «أبيض - أزرق»
وشهدت المنافسة المختلطة بين الحزامين الأبيض والأزرق لوزن 70 كجم، فوز الروسي روخولا أميتشيف بالميدالية الذهبية، أما في الوزن فوق 76 كجم فكانت الذهبية من نصيب البرازيلي هيليو جونيور، والفضية للفليبيني ريتشارد ديزيرتو، والبرونزية للباكستاني ناصر أحمد.
وفي وزن 82 كجم بالمختلط، فاز الفرنسي عبدالقادر عزّة بالميدالية الذهبية، فيما فاز الأسترالي كريج ستورز بالميدالية الذهبية عن وزن 88 كجم، بينما شهد وزن 100 كجم، فوز الإماراتي عبدالله الكتبي بالميدالية الذهبية بعد فوزه في النهائي على البريطاني ميتشل شاتفيلد، الذي حصل على الميدالية الفضية، وشهد وزن فوق 100 كجم، فوز الفلبيني نول آنج بالميدالية الذهبية، فيما حصل الأميركي ستيفين كيسر على الفضية.
السيدات
وشهدت منافسات السيدات في فئة الحزام الأبيض لوزن 54 كجم، فوز الإماراتية شمسة حسن بالميدالية الذهبية، بعد فوزها على الإماراتية نجلاء محمد، التي حصلت على الفضية، فيما حصلت كل من الفلبينية أمور أكوينو، والإماراتية هاجرة حسن، على الميدالية البرونزية.
وفي الحزام الأبيض للسيدات لوزن 60 كجم، حصلت الكورية أيون جيم كيم على الميدالية الذهبية، فيما اكتفت البطلة الصينية كسينينج كسو بالميدالية الفضية، أما البرونزية فكانت من نصيب الفرنسية مريم زيتوني، والسنغالية آرلين ليم.
وفي وزن 72 كجم، فازت الأردنية رنة قبّج بالميدالية الذهبية، بعد فوزها على الجنوب أفريقية كيري آني ماثيسون، التي اكتفت بالميدالية الفضية.
أما منافسات الحزام الأبيض للسيدات، فشهدت في وزن 54 كجم، فوز الإماراتية شمسة حسن بالميدالية الذهبية، بعد فوزها على الإماراتية نجلاء محمد، التي حصلت على الفضية، فيما حصلت كل من الفلبينية أمور أكوينو، والإماراتية هاجرة حسن، على الميدالية البرونزية.
وفي منافسات الحزام الأزرق للسيدات لوزن 54 كجم، فازت الجزائرية كاميليا أسعد بالذهبية، والبرازيلية هيلين فاريا بالفضية، بينما شهد وزن 60 كجم، فوز البرازيليتين جاكلين ومايرا بالميداليتين الذهبية والفضية على التوالي، فيما حصلت مواطنتهما إينير والباراجوانية ليرا على البرونزية.
وفي الحزام الأزرق للسيدات لوزن 72 كجم، فازت الدنماركية ميلي بيديرسون بالذهبية، والبرازيليتان تيريزا وميتشيلا بالفضية والبرونزية على التوالي.
وفوق 72 كجم، فازت البرازيلية إيريست بالذهبية، والروسية إيلينا بالفضية، فيما كل من البرازيلية لوانا والأميركية هانا على البرونزية.
وفي الوزن المفتوح لفئة الحزام الأبيض للسيدات، فازت رنة قبج من الأردن بالميدالية الذهبية، والفلبينية أرلين ليم بالفضية، وكل من الإماراتية إيمان محمد والبرازيلية تانيزي كازارين بالبرونزية.
واحتكرت البرازيليات المشاركات في فئة الحزام الأسود الميداليات الذهبية عن كافة الأوزان، في ظل المشاركة الكبيرة من بنات السامبا في هذه الفئة مقارنة بقلة من بقية الجنسيات الأخرى، لتكون الهيمنة برازيلية، كما هي الحال في منافسات الفئة نفسها على صعيد الرجال.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©