الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سيف بن زايد يكرّم الفائزين بمسابقة «التحبير للقرآن»

سيف بن زايد يكرّم الفائزين بمسابقة «التحبير للقرآن»
21 يونيو 2017 03:45
إبراهيم سليم (أبوظبي)

كرّم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بحضور معالي  حسين الحمادي وزير التربية والتعليم، الفائزين بجوائز مسابقة «التحبير للقرآن الكريم وعلومه.. أبوظبي 2017» في حفل أقيم أمس في قاعة المسرح الوطني في أبوظبي. وتفضل سموه بتسليم الشهادات التقديرية والجوائز على الفائزين التي أعلنتهم اللجنة العليا للمسابقة العالمية، والتي تقام برعاية سموه كل عام، خلال شهر رمضان المبارك، وتستهدف نشر قيم الإسلام السمحة، وتكريم حفظة القرآن الكريم ودراسي علوم الترتيل.
وكرم سموه الفائزين في المسابقة من داخل الدولة وفاز بالمركز الأول عبداللطيف الفلاح من المغرب، وبالمركز الثاني أحمد بي موريتانيا، ومريم حمد سالم العامري الإمارات، وأحمد عادل عمران سوريا ومحمد عمر مولوي محمد من بنغلاديش، ولطيفه إبراهيم عبيد المهيري من الإمارات، ويحيى محمد عبدالمنعم خان من بنجلاديش ومحمد عبد الرحمن الشحي من الإمارات وزينب محمد شريف محمد من باكستان ومبين ياسي من باكستان.
كما كرم سموه الأطفال الذين شاركوا في المسابقة وهم محمد علي محمد سعيد النقبي وشوق فهد خلفان وهبام فهد خلفان وصفبه سلطان محمد صالح الخوري ودانه حميد الشامسي وحمد فايز يسلم الكثيري ومهره مهند حسن البلوشي وعائشه محسن الحامد وعبدالله خلفان عبدالله السنيدي، كما كرم سموه عدداً من الشركاء والشخصيات الداعمة.
وأعرب مبارك عوض بن محيروم الأمين العام للجائزة عن شكره وتقديره لراعي الجائزة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان على دعمه ومتابعته المستمرة الذي أثمرت بإنجاح هذه الجائزة، والتي تعد معيناً ورافداً من حفظة وقراء كتاب الله الكريم من الناشئة والأطفال، مشيراً أن ذلك مدعاة للفخر بزرع بذور الخير في هذا الجيل الصاعد.
 وأشار إلى أهمية دور القائمين على ترسيخ وغرس مفاهيم قراءة القرآن الكريم وحفظه وتجويده بالطرق الصحيحة، وتوجيه حفظته ودعمهم لمنفعة مجتمعاتهم في توسيع رقعة حفظة كتاب الله الكريم من الأطفال في وقتنا الحاضر، لافتاً إلى أن الجائزة تحصن الناشئة وتغرس في نفوسهم القيم الإسلامية الصحيحة، وتعمل على وقايتهم.
وأكد نجاح الجائزة الذي يظهر تزايد عدد المشتركين من كافة الجنسيات، خصوصاً الأطفال الذين لهم النصيب الأكبر من الاهتمام، خلال العامين الأخيرين.
وقال هاشم عثمان آل محمد المسؤول الإعلامي للجائزة: إن عدد المشاركين هذا العام تزايد عن سابقيه، مسجلاً مشاركة الآلاف عبر كافة الوسائل ومن مواقع التواصل الاجتماعي، ومن المشتركين من داخل الدولة، ومن الذين قدموا خاصة للمشاركة في هذه المسابقة العالمية، .
وأشار إلى ارتفاع عدد المتفاعلين والزائرين لموقع الجائزة ووسائل التواصل ذات الارتباط بالجائزة، وبلغ إجمالي الزائرين 502 ألف و2857 زائراً بخلاف المشتركين الفعليين بالجائزة، وتوزع الزائرون كالتالي، Facebook 1040، وtwitter 776، و YouTube 320. و Instagram 20300، وwebsite 480421.
وعلى صعيد المشتركين الفعليين في مسابقة «التحبير للقرآن الكريم وعلومه.. أبوظبي 2017»، بلغ  عدد المشتركين من داخل الدولة 476 وعدد المشتركين من خارج  الدولة 439 ،وعدد الدول المشاركة 44 دولة.
وأوضح أن الجائزة والمشاركة فيها كانت مفتوحة لجميع الجنسيات ومن كافة الدول، مضيفاً أن الجائزة تهدف إلى تشجيع المسلمين في العالم العربي والإسلامي على التنافس في مجال حفظ القرآن الكريم وتلاوته وتجويده.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©