الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أميركية الشارقة» تطرح ماجستيراً جديداً في الهندسة الطبية الحيوية

«أميركية الشارقة» تطرح ماجستيراً جديداً في الهندسة الطبية الحيوية
21 يونيو 2017 03:47
أبوظبي(الاتحاد)

 أعلنت الجامعة الأميركية في الشارقة أمس عن طرح برنامج ماجستير جديد في الهندسة الطبية الحيوية، هو الأول من نوعه في دول مجلس التعاون الخليجي. وبدأت الجامعة تلقي طلبات القبول في ماجستير العلوم في الهندسة الطبية الحيوية، حيث ستبدأ الدراسة فيه في شهر أغسطس 2017. ويهدف البرنامج الفعال ومتعدد التخصصات الذي تقدمه كلية الهندسة إلى تلبية الطلب المتزايد على المتخصصين في الهندسة الطبية الحيوية في قطاع الرعاية الصحية والبحوث الطبية.
ويؤهل برنامج ماجستير العلوم في الهندسة الطبية الحيوية الذي تقدمه كلية الهندسة بالجامعة الأميركية في الشارقة، الطلبة لوظائف متقدمة في هذا المجال أو لإكمال دراسات الدكتوراه في مجالات تتعلق بالهندسة الطبية الحيوية. وستوفر الجامعة لطلبة برنامج ماجستير العلوم في الهندسة الطبية الحيوية منحاً دراسية وبحثية كلية أو جزئية ومكافأة شهرية على أساس تنافسي.
وقال الدكتور بيورن شيرفيه، مدير الجامعة الأميركية في الشارقة، إن إطلاق برنامج ماجستير العلوم في الهندسة الطبية الحيوية ينطلق من تحول جامعتنا إلى جامعة بحثية رائدة، مع الاستمرار في تخريج شباب مؤهلين تأهيلاً عالياً يسهمون في النهضة الصناعية والاقتصادية للمنطقة.
وقال الدكتور حسن النشاش، مدير برنامج ماجستير العلوم في الهندسة الطبية الحيوية في الجامعة، إن البرنامج سيعزز البحوث وسيوفر الفرصة لإجراء أبحاث هندسة الطب الحيوي المتقدمة لدعم الجهود المبذولة في مكافحة تحديات الرعاية الصحية في المنطقة، من ضمنها الأمراض الخطيرة المنتشرة مثل مرض السكري والأوعية الدموية والانسداد الرئوي المزمن والسرطان والأمراض الوراثية.
ويقبل برنامج ماجستير العلوم في الهندسة الطبية الحيوية الطلبة من خلفيات هندسة مختلفة وواسعة، من ضمنها الذين حصلوا على البكالوريوس في الطب الحيوي والهندسة الكيميائية والمدنية والحاسوب والكهربائية والميكانيكية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©