الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

كسوة العيد لـ27 طفلاً مصاباً بالسرطان في الشارقة

كسوة العيد لـ27 طفلاً مصاباً بالسرطان في الشارقة
21 يونيو 2017 03:58
الشارقة (الاتحاد)

نظمت جمعية أصدقاء مرضى السرطان بالشارقة، جولة تسوق لـ27 من الأطفال المصابين، قاموا خلالها بانتقاء ما يرغبون فيه من كسوة عيد الفطر المبارك، قبل أن يشاركوا في حفل إفطار رمضاني جماعي.
وشارك في جولة التسوق والإفطار الجماعي اللذين يأتيان ضمن برنامج «لوِّن عالمي»، أحد برامج الجمعية المعنية بتوفير الدعم النفسي والمعنوي لجميع المرضى منذ اكتشاف إصابتهم وحتى شفائهم التام، كل من أمل المزمي مدير شؤون المرضى والشؤون المجتمعية، وعدد من المتطوعين وموظفي الجمعية
وتضمنت الجولة زيارة الأطفال، من الأولاد والبنات، لعدد كبير من المتاجر في مركز العربي للتسوق في إمارة دبي، واختيار ما يناسبهم من معروضات الملابس والأحذية والأكسسوارات لكسوة العيد، كما أتيحت الفرصة لهم لتجربة الأزياء الجديدة والتقاط الصور الجماعية بها مع أقرانهم.
وقالت الدكتورة سوسن الماضي، المدير العام لجمعية أصدقاء مرضى السرطان: «يسعدنا أن نكون قادرين على رسم البسمة على وجوه أطفالنا، وأن نمنحهم الفرصة للشعور ببهجة وفرحة العيد من خلال مبادرة «كسوة العيد»، التي أطلقتها الجمعية هذا العام لأول مرة، وفي الحقيقة فإن السعادة التي يشعر بها المشاركون في المبادرة، والقائمون على الجمعية، تساوي سعادة هؤلاء الأطفال الرائعين».
 ودعت الأفراد والمؤسسات إلى مواصلة تقديم زكاتهم طوال شهر رمضان المبارك، من أجل التيسير على فئة غالية من فئات المجتمع والتضامن مع من يحتاجون المساعدة، انطلاقاً من إرث حضاري وقيمي وأخلاقي متأصل.
ولفتت إلى أن مبادرة «أنا أستحق الحياة» تتزامن مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، 2017 عاماً للخير في دولة الإمارات، قائلة: «نتطلع من خلال المبادرة إلى توفير تكاليف العلاج لـ400 مريض بالسرطان».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©