السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الريال وبرشلونة يواصلان الصراع على الصدارة

الريال وبرشلونة يواصلان الصراع على الصدارة
15 ابريل 2012
واصل ريال مدريد وبرشلونة صراعهما في صدارة الدوري الأسباني لكرة القدم وحقق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة رقماً قياسياً جديداً في عدد الأهداف بالدوري الأسباني.

للمزيد من الصور اضغط هنا

وتغلب ريال مدريد على ضيفه سبورتينج خيخون 1/3 كما حول برشلونة تخلفه بهدف أمام مضيفه ليفانتي إلى الفوز 1/2 أمس في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري.

وسجل ميسي ثنائية في شباك ليفانتي ليرفع رصيده إلى 41 هدفا ويقتسم صدارة قائمة هدافي الدوري مع رونالدو ، وقد حقق النجمان بذلك رقما قياسيا جديدا في عدد الأهداف المسجلة باسم لاعب خلال موسم واحد في تاريخ الدوري الأسباني. وحطم رونالدو وميسي بذلك الرقم القياسي السابق والذي يحمل اسم كريستيانو رونالدو بتسجيل 40 هدفاً في الموسم الماضي.

ورفع ريال مدريد رصيده في الصدارة إلى 85 نقطة مقابل 81 نقطة لبرشلونة في المركز الثاني وذلك قبل خمس مراحل من نهاية الموسم، وستشهد لقاء برشلونة مع ريال مدريد في 21 أبريل الجاري.

وارتفع رصيد ريال مدريد من الأهداف في الموسم الحالي حتى الآن إلى 107 أهداف في الدوري ليعادل الفريق بذلك الرقم الذي سجله في عام 1990 . وعقب المباراة، تحدث آيتور كارانكا المدرب المساعد والمدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو إلى وسائل الإعلام مؤكدين أن هذا الرقم "يعد رسالة إلى كل من يدعون أن مورينيو مدرب يعتمد على الأسلوب الدفاعي.. عدد الأهداف الذي سجلناه يعد ثمرة للعمل الجاد الذي قامت به مجموعة مدهشة من اللاعبين.

وحقق برشلونة الفوز الحادي عشر له على التوالي وتغلب على ليفانتي صاحب المركز الخامس 1/2 في عقر داره. وشهدت المباراة ضربتي جزاء مثيرتين للجدل، حيث تقدم ليفانتي عن طريق اللاعب المخضرم خوسيه باركيريو في الدقيقة 24 من ضربة جزاء احتسبها الحكم إثر قيام سيرخيو بوسكيتش لاعب خط وسط برشلونة بالتصدي للكرة بيده داخل منطقة الجزاء.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©