• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

الحفاظ على الكتلة العضلية مهم لكبار السن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 مايو 2018

د ب أ

عندما يفقد كبار السن الوزن غالبا ما يحدث تراجع في الكتلة العضلية. وهذا هو سبب وجوب أن يحافظ من تجاوزوا السبعين على وزن ثابت نسبيا لما لذلك من أهمية بالنسبة لصحتهم، بحسب الجمعية الألمانية للطب الداخلي.

وللحفاظ على الكتلة العضلية، يجب على كبار السن اتباع نظام غذائي غني بالبروتين. ويقول يورجن باور، وهو مدير طبي بمستشفى "أجابليسيون بيتانين" في هايدلبرج إنه للحفاظ على جسم جيد يجب تناول من جرام إلى 1,2 جرام من البروتين يوميا لكل كيلوجرام من وزن الجسم.

ويضيف الخبير أن النظام الغذائي الغني بالبروتين لا يعني بالضروري اللحوم. وعلى سبيل المثال، يقدم كوب من الحليب نحو ستة جرامات من البروتين أما 150 جراما من البازلاء فيحتوي على 10,5 جرام من البروتين. كما أن التوفو غني بالبروتين، فكل مئة جرام منه تحتوي على 16 جراما من البروتين.

إلا أنه بشكل عام، اللحوم والأسماك هي الأكثر احتواء على البروتين، فهناك نحو 42 جراما من البروتين في 150 جراما من اللحم المطهي و35 جراما في 150 جراما من سمك السلمون المرقط المطهي.

ويؤكد الطبيب أنه إلى جانب اتباع نظام غذائي غني بالبروتين، يجب على كبار السن ممارسة الرياضة للحفاظ على الكتلة العضلية. وإلا فسيبدأ حجمها في التراجع.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا