الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

472 شكوى غذائية استقبلها جهاز أبوظبي للرقابة خلال الربع الأول

15 ابريل 2012
كشف جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية عن ارتفاع معدل الشكاوى الغذائية الواردة من الجمهور للجهاز خلال الربع الأول من العام الجاري ليصل إلى 472 شكوى بزيادة 153% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي والذي بلغ عدد الشكاوى فيه 286 شكوى. وأكد محمد جلال الريايسة مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع أن ذلك يعكس ارتفاع معدل الوعي بالقضايا الغذائية لدى الجمهور، وهو مؤشر طيب على رقي الثقافة الغذائية للناس الذين باتوا يمارسون دور المفتش في جولات الشراء ويحرصون على قراءة كافة معلومات البطاقة الغذائية ويتابعون أخبار المشكلات الغذائية بكافة الوسائل التي يوفرها الجهاز. وقال إن ما نسبته 71% من البلاغات الواردة من الجمهور يتم الرد عليها من قبل مركز اتصال حكومة أبوظبي بعد توفير الجهاز الردود الإدارية الشاملة حول العديد من الاستفسارات الاعتيادية كالأسئلة المتكررة حول الاشتراطات والمعلومات العامة والأحداث والفعاليات وغيرها، بينما تصل نسبة البلاغات الواردة من الجمهور التي تعامل معها الجهاز 29% وهي تلك التي يتم تحويلها من مركز اتصال حكومة أبوظبي إلى الجهاز للبت فيها. وأضاف أن الجهاز استحدث آلية جديدة لاستقبال البلاغات والاستفسارات والشكاوى الغذائية والشكاوى ضد الخدمات التي يقدمها الجمهور عن طريق مركز الاتصال الحكومي لإمارة أبوظبي والتي تبدأ باتصال العميل بالرقم المجاني 800555 ثم يقوم مركز الاتصال بتحويلها للجهاز للنظر فيها، موضحاً أن قسم خدمة العملاء يدرس الحالات الواردة إليه ويقيم مدى علاقتها بالجهاز بحيث يتم تحويل الحالات التي تخص عمل الجهاز للإدارة المعنية في الجهاز لتوفير الرد اللازم عليها. وذكر أن الشكاوى المرتبطة بكل ما يتعلق بالغذاء يتم تحويلها إلى قطاع السلامة الغذائية الذي يضم إدارة العمليات الميدانية ووحدات التفتيش التابعة لها، حيث يتوزع مفتشو الوحدات كل حسب اختصاصه على المنشآت الغذائية لمتابعة الشكاوى والتحقق من صدقها، واتخاذ الإجراء اللازم بحقها، أما فيها يتعلق بالشكاوى ضد الخدمات المقدمة من الجهاز فيتم تحولها للجهات المعنية في الجهاز لوضع الإجراءات التصحيحية. وأفاد بأن الجهاز يستقبل أيضاً طلبات الخدمات التي يوفرها الجهاز للجمهور مثل طلب زيارة طبيب بيطري، طلب ترقيم الأنعام، طلب دليل اشتراطات، وغيرها، لافتاً إلى أن عدد تلك الطلبات بلغ خلال الربع الأول من العام الجاري 124 طلباً مقابل 772 طلباً خلال نفس الربع من العام الماضي، مرجعاً سبب انخفاض طلبات الخدمة إلى إتمام الجهاز لبرنامج الترقيم في الإمارة وتحصين كافة أصناف الثروة الحيوانية خلال الفترة الماضية، منوهاً في الوقت نفسه إلى تراجع نسبة الشكاوى ضد الخدمات التي يقدمها الجهاز لتصل إلى 12% فقط وهو ما يعتبر دليلاً على تحسين جودة الخدمات المقدمة للجمهور.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©