• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

كسب منافسه ابن فطيس بفارق صوت واحد

سعيد بن مكتوم «الرامي الذهبي» بـ40%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 مايو 2018

رضا سليم (دبي)

تصدر الشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم، قمة استفتاء الرماية، وحصد 40% من مجموع الأصوات، بعدما حصل على 20 صوتاً، حيث نجح في الفوز بالميدالية الفضية في دورة التضامن الإسلامي في رماية الاسكيت، وهو الإنجاز الأبرز له، فيما جاء منافسه التقليدي في كل البطولات والاستفتاءات الرامي الذهبي سيف بن فطيس برصيد 19 صوتاً، بنسبة 38% بعدما حقق هو الآخر إنجازات، آخرها الميدالية البرونزية في البطولة العربية، ورقم تأهيلي عالمي في نفس البطولة، بجانب ذهبية آسيا في الاسكيت، ثم جاء خالد الكعبي ثالثاً بـ16% برصيد 8 أصوات، وهو الآخر حقق إنجازات في الدبل تراب أبرزها، فضية البطولة الآسيوية، ودخل القائمة الرامي أحمد حسن الحفيتي ووفاء خميس، التي حصدت ذهبية البطولة العربية في المسدس 10 م هوائي، ولكل منهما 2%، وسيف مانع الشامسي بـ2%، والثلاثة حصلوا على صوت واحد لكل منهم.

ويستحق نجوم الرماية أن يكونوا على قمة أفضل الرياضيين هذا الموسم، لما حققوه من إنجازات، والمثير أن جميع الرماة، بمن فيهم سيف بن فطيس وخالد الكعبي، رشحوا الشيخ سعيد بن مكتوم للفوز بلقب أفضل رام هذا الموسم، تقديراً منهم لما يقدمه منذ سنوات طويلة، وتبني العديد من الرماة ووضعهم على الطريق الصحيح، بجانب أنه الرامي الذي يعمل في صمت ويتدرب باستمرار مع جميع الرماة، ومن أكثر اللاعبين التزاماً في التدريبات والمشاركة في البطولة.

«الأب الروحي»

يعد الشيخ سعيد بن مكتوم بمثابة «الأب الروحي» لكل الرماة، خاصة رماة الاسكيت، حيث يدعمهم جميعاً في التدريبات والبطولات، ودائماً ما يحفزهم ويقف بجانبهم، بل إنه كان وراء تحول الرامي الذهبي سيف بن فطيس من الرياضات البحرية إلى الرماية، ووصل به إلى العالمية ثم إلى الأولمبياد، وهو ما يعترف به ابن فطيس في كل المنافسات.

ويقف الشيخ سعيد بن مكتوم وسط الرماة في التدريبات، ويعد من أكثر الرماة التزاماً في التدريبات والبطولات، وهو سر إنجازاته الكبيرة على المستوى القاري، كما أنه يعد الرامي الوحيد الذي شارك في الأولمبياد منذ عام 2000 حتى الآن ولازال حلم الميدالية الأولمبية يراوده في المحطة المقبلة في طوكيو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا