• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

500 شخصية تختار الأبرز في النسخة الثالثة من استفتاء «الاتحاد»

10 نجوم يحسمون سباق «أفضل الرياضيين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 مايو 2018

رضا سليم (دبي)

اختار الوسط الرياضي، أفضل 10 نجوم في كل الألعاب مع ختام الموسم الحالي 2017-2018، وذلك خلال الاستفتاء الذي أجرته «الاتحاد» في كل الألعاب للعام الثالث على التوالي، بمشاركة 500 شخصية رياضية وإعلامية من مسؤولين بالاتحادات الرياضية والأندية، وأيضاً عدد كبير من اللاعبين في مختلف الألعاب ومدربين وإداريين وعدد من الإعلاميين.

ويأتي الاستفتاء من منطلق رسالة «الاتحاد» لتحفيز جميع الرياضيين، والتطلع لما هو أفضل من أجل الفوز بالبطولات والميداليات في كل البطولات ورفع علم الدولة في المحافل الخارجية، ويرتبط الاستفتاء بتجهيزات المنتخبات الوطنية للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في جاكرتا خلال شهر أغسطس المقبل، وهو ما يمثل تحفيزاً للفائزين في المعترك الآسيوي، خاصة أنهم مرشحون لحصد الذهب.

وجاءت النسخة الثالثة للاستفتاء، الذي تم تخصيصه لكل الألعاب بعيداً عن كرة القدم، ليضع النقاط فوق الحروف لأفضل النجوم هذا الموسم، وتركز على 10 ألعاب هي السلة والطائرة واليد، وهي الألعاب الجماعية بجانب ألعاب القوى والدراجات وتنس الطاولة، والسباحة والكاراتيه والرماية والجو جيتسو، وحرصنا أن يكون التصويت من أبناء كل لعبة، ما بين لاعبين ومدربين وإداريين ومسؤولين.

وبرغم أن الألعاب الجماعية كانت الباب الواسع للاختيارات، وهو ما وضع قائمة كبيرة من الأسماء المرشحة في كل لعبة، فإنها تمثل صعوبة لتحديد أفضل لاعب، بينما كانت الألعاب الفردية هي الباب الضيق، ولكن الاختيارات كانت واضحة وسهلة، بناء على النتائج التي حققها الأبطال في هذه الألعاب.

وتصدر خليفة حميد الكعبي بطل الجو جيتسو قمة الاستفتاء، واعتلى صدارة الفائزين، بعدما حصل على 100% من التصويت، وهو اللاعب الوحيد الذي حصل على العلامة الكاملة، وكان الأقرب له يوسف ميرزا نجم الدراجات وبطل آسيا في الوصافة، بعدما حصل على 96% وحقق العديد من الإنجازات على مستوى الدراجة الآسيوية بعدما تحول للاحتراف.

ويعد ميرزا من اللاعبين المميزين، بعدما تفوق على كل الدراجين ليس فقط في الاستفتاء الحالي، بل على مدار 3 مواسم ويُعد اللاعب الوحيد الذي فاز بالاستفتاء للعام الثالث على التوالي ليحجز مكانه، ويستحق أن يكون من أفضل الرياضيين في الدولة؛ نظراً لثبات مستواه وتقديراً للإنجازات التي حققها على مدار 3 مواسم، والتي كان أبرزها تأهله لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 للمرة الأولى في تاريخ الدراجات، وبرغم دخول جابر المنصوري ومحمد المنصوري معه في القائمة فإنه سيطر كعادته على الاستفتاء مثلما سيطر على السباقات المختلفة في آسيا.

ووضع صلاح الدين عبدالحميد، لاعب الأهلي لكرة الطاولة، نفسه في المقدمة بـ68%، وتفوق على لاعبين لهم خبرة في اللعبة منهم راشد محمد ومروان منصور وعبدالله البلوشي، ويبقى صلاح الدين اللاعب الذي ينتظره مستقبل واعد، فيما سطرت فاطمة خصيف الحوسني لاعبة الكاراتيه تاريخاً جديداً لها بذهبية آسيا، وهو ما منحها فرصة التفوق في الاستفتاء على لاعبين آخرين منهم صالح سهيل سالم ومروان المازمي ومروان العوضي وعبدالله سرور، بعدما حصلت على 60% من الأصوات.

ودخل الشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم في قائمة الأفضل في الرماية، بعدما حصل على 40% من مجموع الأصوات، متفوقاً بفارق بسيط عن الرامي الذهبي سيف بن فطيس حامل لقب النسخة الماضية، وخالد الكعبي، وهي المرة الثانية التي يفوز فيها الشيخ سعيد بن مكتوم باللقب، حيث ناله في النسخة الأولى من الاستفتاء.

وفي مضمار أم الألعاب، نجحت البطلة فاطمة الحوسني أن ترفع أسهمها وتتصدر الترتيب بعدما حصلت على 38%، متفوقة على الرجال الذين سبقوها في المضمار، وهم نصيب سالمين ومحمد عمر وأحمد حسن، فيما نجح خميس الحوسني في خطف لقب السباح الذهبي بـ50%.

وعلى مستوى الألعاب الجماعية، جاء راشد أيوب نجم فريق بني ياس في صدارة الكرة الطائرة كأفضل اللاعبين هذا الموسم، بعدما حصل على 34% من مجموع الأصوات، وتفوق على عامر غلام وعبدالله علي ومحمد خميس السويدي ومبارك المنصوري وخالد أحمد حمزة ومحمد نعيم وماجد ثاني.

وجاء الغزال الأسمر أحمد هلال في صدارة كرة اليد للموسم الحالي بعد منافسة قوية مع محمد إسماعيل حارس الوصل، وشهاب غلوم لاعب النصر، وعيسى البناي لاعب شباب الأهلي، وزميله الحارس عبدالرحمن خميس، وأيضا طارق شاهين الذي فاز باللقب في النسخة الماضية، وعبدالله البلوشي لاعب شباب الأهلي، وعلي حسين حارس الشارقة، وعبدالحميد الجنيبي لاعب الجزيرة، ومرزوق ووحيد مراد من شباب الأهلي دبي، وتصدر صالح سلطان لاعب النصر استفتاء كرة السلة، بعدما حصل على 30% متفوقاً على مبارك خليفة وسعيد مبارك وقيس عمر.

تاريخ استفتاء «كل الألعاب»

الأفضل في 2016

سعيد بن مكتوم آل مكتوم الرماية

يوسف ميرزا الدراجات

محمد عمر ألعاب القوى

ناصر البريكي الجو جيتسو

عبدالله البلوشي كرة الطاولة

محمد إسماعيل كرة اليد

سعيد مبارك كرة السلة

عبدالله سيف الكرة الطائرة

سهيل سالم الكاراتيه

مبارك سالم – السباحة

الأفضل في 2017

طارق شاهين كرة اليد

سعيد مبارك كرة السلة

عامر غلام الكرة الطائرة

سيف بن فطيس الرماية

يوسف ميرزا الدراجات

خالد خليل ألعاب القوى

راشد عبدالحميد كرة الطاولة

خليفة العبار الكاراتيه

فيصل الكتبي الجو جيتسو

يعقوب السعدي - السباحة

نسبة التصويت للفائزين

الجو جيتسو: خليفة حميد الكعبي 100%

الدراجات: يوسف ميرزا 96%

تنس الطاولة: صلاح الدين عبدالحميد 68%

الكاراتيه: فاطمة خطيف 60%

السباحة: خميس الحوسني 50%

الرماية: الشيخ سعيد بن مكتوم 40%

ألعاب القوى: فاطمة الحوسني 38%

الطائرة: راشد أيوب 34%

اليد: أحمد هلال 30%

السلة: صالح سلطان 30%

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا