الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"داعش" يخطف ألفي مدني من منبج

"داعش" يخطف ألفي مدني من منبج
12 أغسطس 2016 19:44
خطف مقاتلون من تنظيم "داعش" الإرهابي، اليوم الجمعة، حوالي ألفي مدني أثناء انسحابهم من آخر جيب كانوا يتحصنون فيه داخل مدينة منبج السورية، وفق ما أفاد قيادي في قوات سوريا الديموقراطية والمرصد السوري لحقوق الإنسان.
 
وقال المتحدث باسم مجلس منبج العسكري المنضوي في قوات سوريا الديموقراطية شرفان درويش "خطف مقاتلو داعش حوالى ألفي مدني من حي السرب في شمال منبج"، مشيرا إلى أنهم "استخدموا المدنيين كدروع بشرية خلال انسحابهم إلى مدينة جرابلس، ما منعنا من استهدافهم".
 
وبحسب مصدر كردي في قوات سوريا الديموقراطية، فإن خطف الإرهابين للمدنيين هدفه "تجنب نيران قواتنا" خلال انسحابهم من المدينة.
 
 بدوره، أكد مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن "خطف ألفي مدني"، مشيرا إلى "نقلهم على متن نحو 500 سيارة باتجاه جرابلس" أبرز معاقل التنظيم المتشدد في محافظة حلب (شمال) والواقعة على الحدود التركية.
 
وتمكنت قوات سوريا الديموقراطية في السادس من الشهر الحالي من السيطرة بشكل شبه كامل على مدينة منبج، إثر هجوم بدأته في 31 مايو بدعم جوي من التحالف الدولي بقيادة أميركية لطرد الإرهابيين من المدينة الاستراتيجية الواقعة على خط إمداد رئيسي للتنظيم بين معقله في الرقة (شمال) والحدود التركية.
 
وتحصن الإرهابيون في الأيام الأخيرة في منطقة المربع الأمني في وسط منبج، قبل انسحابهم تدريجيا في اليومين الأخيرين إلى حي "السرب" على أطراف المدينة الشمالية، وفق درويش.
 
وأوضح درويش أن المدنيين المخطتفين هم "من سكان حي السرب وآخرين اختطفوا من المربع الأمني وأحياء أخرى"، مشيرا إلى أن قوات سوريا الديموقراطية "تمكنت من إنقاذ نحو 2500 آخرين كانوا محتجزين لدى التنظيم".
 
وتعمل قوات سوريا الديموقراطية حاليا على تمشيط حي "السرب" بحثا عن آخر الإرهابيين الموجودين فيه.

 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©