الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

المكسيك تحرم نيوزيلندا من انتصار تاريخي

المكسيك تحرم نيوزيلندا من انتصار تاريخي
22 يونيو 2017 23:34
سوتشي ((د ب أ)

اعتذر الكولومبي خوان كارلوس اوسوريو، المدير الفني للمنتخب المكسيكي الأول لمشاهدي التلفزيون بعد الإهانات التي وجهها لمقاعد بدلاء منتخب نيوزيلندا خلال المباراة التي جمعت الفريقين في بطولة كأس القارات 2017 بروسيا.
وقال المدرب الكولومبي، في مؤتمر صحفي عقده بمدينة سوتشي الروسية: «في البداية، أرغب في أن انتهز الفرصة لأقدم اعتذاري لمشاهدي التلفزيون، حيث إنني تجاوزت بعض الشيء، وخاصة مع أحد المساعدين لديهم».
وأضاف: «نتفهم ونحترم فكرتهم الخاصة بلعب كرة قدم مباشرة تعتمد على الكثير من الاحتكاك، ولكن عندما يتجاوز هذا الأمر الحد ويتحول إلى عقبة أمام اللعب النظيف، هنا أعتقد أنني أصل إلى أقصى حدودي لقبول مثل هذه الأشياء».
وانفجر أوسوريو، غاضبا بعد إحدى الألعاب التي تلقى فيها المدافع المكسيكي كارلوس سالسيدو ضربة قوية من كريس وود لاعب نيوزيلندا أطاحته أرضا، ورغم ذلك استمر المنتخب النيوزيلندي في اللعب، حيث كاد وود نفسه أن يسجل هدفا.
واستشاط مدرب المنتخب المكسيكي غضباً بعد تصرف لاعبي نيوزيلندا، ووجه سيلاً من الشتائم والإهانات لمقاعد البدلاء للفريق المنافس، في مشهد التقطته العدسات التلفزيونية وشهده العالم كله.
واضطر سالسيدو بعد هذا التدخل الخشن إلى الخروج من الملعب على محفة طبية «نقالة» بسبب معاناته من إصابة في الكتف، وحل بدلاً منه اللاعب هيكتور مورينو.
وأضاف أوسوريو قائلاً: «الموقف الذي شهد سقوط سالسيدو منحهم فرصة كبيرة لتسجيل هدف وهو ما كان ليضر بنا كثيرا، مرت ثوان صرخ خلالها لاعبونا في مقاعد البدلاء الخاصة بهم من أجل إيقاف اللعب، وأنا فعلت نفس الشيء مع المدرب، ولكن لم يكن هناك رد فعل إيجابي، أعتقد أن الأمر حمل نوعاً من الإساءة».
واستطرد قائلاً: «هذا ليس لعب يعتمد على الاحتكاك، ولكنه تجاوز ربما حدود العنف، ولهذا فقدت السيطرة على نفسي وبدأت أوجه الإهانات، بعيدا عن أنني كنت أقول ذلك باللغة الأسبانية».
وتابع: «لسوء الحظ الكاميرات كانت تتبعني ولكن مساعد المدرب لديهم هو المسؤول عن كل ما حدث». وبعد هذه الواقعة، فرض منتخب نيوزيلندا سيطرته على مجريات اللقاء لدقائق قبل أن تعود المكسيك مرة أخرى، وتأخذ زمام المبادرة وتنهي المباراة بنتيجة 2/‏‏ 1، بعد أن اشتعلت الأجواء بشكل مثير بين الفريقين في الدقائق الأخيرة.
وسجلت المكسيك هدفين متتاليين في الشوط الثاني لتعدل تأخرها إلى انتصار 2-1 وتقضي على آمال نيوزيلندا في تحقيق أول فوز في تاريخ مشاركاتها في كأس القارات لكرة القدم.
ولم يسبق لنيوزيلندا الفوز بأي مباراة خاضتها في ثلاث بطولات سابقة لكأس القارات تعود إلى 1999، لكنها كانت الطرف الأفضل في الشوط الأول، وتقدمت في النتيجة بفضل هدف رائع من كريس وود.
لكن المكسيك انتفضت بعد الاستراحة وعادل راؤول خيمينيز النتيجة، بعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني.
واخترق خافيير أكينو، الجبهة اليسرى وتبادل الكرة على حافة منطقة الجزاء، ليسدد خيمينيز بشكل رائع في شباك نيوزيلندا.
وانتزع أوريبي بيرالتا، الانتصار بتسديدة من زاوية ضيقة في الدقيقة 72 بعد تمريرة أخرى متقنة من أكينو.
ولاحت للفريقين العديد من الفرص لهز الشباك مجدداً خلال الشوط الثاني المثير. وأهدر يورجن دام فرصتين سانحتين على الأقل للمكسيك، بينما عاند الحظ رايان توماس لاعب نيوزيلندا، عندما اصطدمت تسديدته الجميلة في العارضة.
وقبل دقيقتين من النهاية أنقذ تومي سميث، تسديدة خيمينيز من على خط المرمى. وقال انطوني هودسون مدرب نيوزيلندا «كانت مباراة متكافئة الليلة.
لو كنا أكثر دقة أمام المرمى، لكنا قد خرجنا على الأقل بنقطة.
إجمالاً، أنا فخور بالفريق رغم خيبة أملي للنتيجة، حيث استحق فريقي أفضل من ذلك.
وتصدرت المكسيك المجموعة الأولى بأربع نقاط وبفارق الأهداف عن البرتغال بينما تملك روسيا صاحبة الضيافة ثلاث نقاط في المركز الثالث، وظل رصيد نيوزيلندا خاوياً.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©