• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

مائدة رمضان

البدواوي يقدم الأطباق الشعبية بطريقة عصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 مايو 2018

نسرين درزي (أبوظبي)

الشيف علي سالم البدواوي، عميد الطهاة الإماراتيين والذي أمضى أكثر من 30 عاماً في مجال الطهي، اعتبر مطبخ رمضان أهم محطات التحدي في مهنته، وقال إن أجواء الطهي لمائدة رمضان تختلف عن أي أجواء أخرى لما فيها من ضرورة للتنويع، وذكر أنه بالرغم من خبرته في تنظيم الوقت وتجهيز قوائم الطعام لمائدة الإفطار، لا يزال يشعر بمسؤولية كبيرة وكيف يمكن أن يرضي جميع الأذواق؟.

البدواوي الطاهي التنفيذي لمطعم مزلاي في فندق قصر الإمارات يشتهر بإعداده الأطباق الشعبية بأنامل عصرية، مع اهتمامه بطريقة التقديم والتزيين، ويشهد معاونوه على دقته في اختيار المكونات والتأكيد أن تكون طازجة وبشكل يومي، وتمكن على مدى السنوات الماضية من رفع مستوى المطبخ المحلي إلى درجة عالمية مرموقة، تظهر في مهرجانات المأكولات الدولية.

وتنعكس بوادرها الإيجابية على ارتفاع نسبة المطاعم الإماراتية الراقية، التي باتت تنتشر في مختلف مرافق الضيافة والسياحة والتسوق.. حيث كشف الشيف علي البدواوي عن سعيه الدائم لاستلهام أكلات جديدة يجمع فيها المذاقات الحلوة بالمالحة بما يرضي الضيوف ويجعلهم أكثر إعجاباً بسفرته.

وأشار إلى أهمية البحث الدائم عن ابتكارات جديدة في عالم الطهي، حيث لا يشعر الذواقة بالتكرار وخصوصاً خلال شهر الصيام، موضحاً أنه يعتمد في ذلك على فريق عمله، الذي يعاونه في سبيل إنجاح قوائم الطعام، التي تطرأ عليها الإضافات والتعديلات.

لحم المدفون ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا