السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

طائرة بني ياس بين «المصري والتونسي» في الموسم الجديد

طائرة بني ياس بين «المصري والتونسي» في الموسم الجديد
22 يونيو 2017 23:40
 أسامة أحمد (دبي)

 يقود مدرب عربي الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي بني ياس في الموسم الجديد خلفاً للكوري آن، بعد أن استقرت شركة بني ياس للألعاب الرياضية على المفاضلة بين مدربين تونسي ومصري من أجل التعاقد مع أحدهما خلال أيام لتدريب «السماوي»، خلال المرحلة المقبلة.
 وأوضح رياض المنهالي مدير اللعبة، أن المدرب المصري سبق له العمل بالقلعة السماوية، فيما عمل المدرب التونسي بالدولة، مشيراً إلى أن مجلس الإدارة رأى أن المدرسة العربية أقرب إلى اللاعبين، ونتطلع أن يقدم المدرب الجديد كل ما عنده للفريق في الموسم الجديد الذي يستحوذ على قدر كبير من الأهمية وتقدير المسؤولية.
وقال: الكوري آن الذي قاد الفريق في الموسم المنصرم أدى ما عليه، وهو من المدربين الجيدين، ونتمنى أن يحقق الجهاز الفني الجديد النجاح الذي ينشده كل منتسب للعبة في القلعة السماوية.
 وأضاف: الإدارة بدأت رحلة البحث عن محترف جديد يكون بديلاً للصربي تومي بعد أن رأت عدم تجديد عقده.
ووصف المنهالي موسم الطائرة بشكل عام بأنه جيد، مشيراً إلى أن تقاسم العين وبني ياس والنصر بطولات الموسم الثلاث بفوز «الزعيم» بدرع الدوري للموسم الثاني على التوالي، وحصول «السماوي» على كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة أول بطولات الموسم، ثم فوز «العميد» بكأس صاحب السمو رئيس الدولة آخر البطولات ظاهرة إيجابية تصب في مصلحة اللعبة، وخصوصاً أن غياب الاحتكار سيكون له المرود الإيجابي على منتخبات الطائرة لأن الدوري القوي يفرز منتخبات قوية قادرة على رسم صورة طيبة عن اللعبة.
وأعرب المنهالي عن رضاه على مستوى فريقه في الموسم المنصرم، مشيراً إلى أن الإصابات لعبت دوراً كبيراً في حصول الفريق على نتائج سلبية في بعض المباريات مما كان له المرود على المحصلة.
وأشار المنهالي إلى أن وجود «السماوي» على منصات التتويج هدف دائم، وخصوصاً أن الإدارة ظلت ترفع شعار المنافسة من أجل تحقيق الطموحات المطلوبة.
 وقال: الفريق يملك مقومات تكرار مشهد الإنجازات التي حققها في المواسم الأخيرة بعد أن ظل على منصات التتويج، ونتطلع أن يحقق المراد في الموسم الجديد الذي سيكون ساخناً، ما ينعكس على المستوى الفني العام للعبة.
 وأشار المنهالي إلى أن سوق اللاعبين المواطنين بات محدوداً في ظل عدم تطبيق الاحتراف في الألعاب الأخرى، مبيناً أنه سيتم تصعيد بعض لاعبي الشباب إلى الفريق الأول.
 وأثنى المنهالي على فوز فريقي الناشئين والشباب بالنادي ببطولتي الدوري وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، مشيراً إلى أن القاعدة بالنادي على الطريق الصحيح، وخصوصاً أن القاعدة الصحيحة أساس النجاح، ونتطلع أن تكرر فرق المراحل السنية مشهد النجاحات في الموسم الجديد.
وعن جدل «البلاي أوف» بعد عودته للدوري في الموسم المنصرم، قال: الفريق الذي يتصدر المسابقة في الدورين الأول، والثاني قد يفقد البطولة في «البلاي أوف» بسبب الإصابات أو غيرها، ونتطلع لتنظيم بطولة للنخبة بمشاركة الأربعة الكبار في الدوري تكون منفصلة عن مسابقة الدوري.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©