الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

انقسام في «جولدن ستايت» حول لقاء ترامب

انقسام في «جولدن ستايت» حول لقاء ترامب
22 يونيو 2017 23:45
لوس أنجلوس (أ ف ب)

أعلن ستيف كير مدرب جولدن ستايت ووريرز، بأنه يحبذ القيام بزيارة البيض الأبيض في حال دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب فريقه بطل للدوري الأميركي في كرة السلة للمحترفين على الرغم من أن بعض أفراد هذا الفريق رفضوا ذلك بينهم ستيفن كوري.
وقال كير في برنامج «ذا تي كاي شو» على الإنترنت «أريد من اللاعبين أن يفكروا فعلاً في هذا الأمر»، وأضاف: «الجميع يعرف أنني كنت من أشد المنتقدين للرئيس ترامب، وبالتالي ربما لن توجه لنا الدعوة، لكني أعتقد أنه من المهم جداً أن نرد بإيجابية على هذه الدعوة التي يمكن أن تترتب عليها أمور إيجابية».
وأوضح: «أعتقد أننا نستطيع توجيه رسالة في وقت هناك الكثير من الانقسامات والكثير من الحقد بين الناس، من المهم القول، لنضع جانباً اختلافاتنا، ولنحترم المؤسسات».
وبحسب التقاليد، فإن الرئيس الأميركي يدعو الفريق الفائز بالبطولات المحلية الكبرى وفي الرياضات الشعبية على مستوى الجامعات إلى البيت الأبيض.
لكن وفي اليوم التالي لتتويج غولدن ستايت وورييرز، باللقب على حساب كليفلاند كافالييرز 4-1 في الدور النهائي، تطرق الحديث إلى مقاطعة الرئيس ترامب في حال تم توجيه الدعوة للفريق الفائز من بينهم النجم ستيفن كوري الذي كشف أنه لن يرافق الفريق إلى البيت الأبيض في حال دعي إلى هناك.
وقال كوري: «سألني أحدهم قبل نحو شهرين سؤالاً افتراضياً، إذا كنت سأذهب (إلى البيت الأبيض) في حال الفوز باللقب، كان جوابي في حينه أني لن أذهب، شعوري ما زال نفسه الآن أيضاً».
ودفعت المواقف المثيرة للجدل من الرئيس الجديد دونالد ترامب العديد من الرياضيين إلى انتقاد سياسة الإدارة الجديدة، لا سيما من لاعبي دوري كرة السلة للمحترفين.
وتوقع كوري الذي زار ورفاقه البيت الأبيض عام 2015 من أجل الاحتفال بلقب الدوري مع الرئيس أوباما، أن تتم مناقشة هذه المسألة مع الفريق كمجموعة، مضيفاً: «أنا متأكد أننا كفريق سنجري نقاشاً (بشأن الزيارة المحتملة إلى البيت الأبيض)، يجب علينا الاستمتاع جميعاً بهذه اللحظة (الفوز باللقب) دون أن يعكر أي شيء الإنجاز الذي حققناه معاً».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©