الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

شيليتش يقتحم ربع نهائي «كوينز»

شيليتش يقتحم ربع نهائي «كوينز»
22 يونيو 2017 23:46
لندن (د ب أ)

تفوق الكرواتي مارين شيليتش المصنف الرابع على الأميركي الشاب ستيفان كوزلوف 6 - صفر و6-4، ليتقدم إلى دور الثمانية ببطولة كوينز للتنس.
وحسم شيليتش، الذي فاز بالبطولة التي تسبق ويمبلدون في 2012، المجموعة الأولى في 24 دقيقة لكنه بذل مجهوداً أكبر في المجموعة الثانية كما تظهر النتيجة.
وأظهر كوزلوف (19 عاماً) بعض المهارات على الملاعب العشبية ولكنه لم يقترب من كسر إرسال شيليتش الذي خسر سبع نقاط فقط على إرساله خلال المباراة التي استغرقت 65 دقيقة.
وسيواجه شيليتش، الذي بات أعلى اللاعبين تصنيفاً في البطولة، لاعباً أميركياً ثالثاً، وهو دونالد يانج غير المصنف، بعدما تغلب في الدور السابق على جون ايسنر.
وودع البريطاني اندي موراي والسويسري ستانيسلاس فافرينكا والكندي ميلوش راونيتش المصنفون الثلاثة الأوائل منافسات البطولة في وقت سابق.
من جانب آخر، قام منظمو بطولة إيستبورن للتنس بإضافة اسم كبير جديد في منافسات السيدات بعدما وافقت سيمونا هاليب على المشاركة في البطولة من خلال بطاقة دعوة (وايلد كارد).
وستكون هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها هاليب، التي خسرت نهائي بطولة رولان جاروس أمام يلينا أوستابينكو، في البطولة.
مشاركة هاليب ستعزز من المنافسات النسائية للبطولة، حيث تشارك ثماني لاعبات من المصنفات العشر الأوائل.
وتسعى أنجيليك كيربير المصنفة الأولى للتعافي من إصابتها في القدم قبل بداية البطولة، كما تشارك في البطولة أيضا كارولينا بليسكوفا المصنفة الثالثة، ودويمنيكا سيبولكوفا المصنفة السادسة، وجوانا كونتا المصنفة السابعة عالمياً.
وكانت هاليب قد توجت بلقب بطولة مدريد قبل أن تصل لنهائي بطولتي روما وفرنسا المفتوحة، وتبتعد هاليب عن كيربير بفارق 115 نقطة، وتلاحقهما بليسكوفا التي تبتعد بفارق 275 عن كيربير.
وقالت هاليب: أتطلع للعب في بطولة إيستبورن. نوعية القرعة مرتفعة للغاية، لذلك، آمل في عدد عظيم من المباريات لمنحي أفضل إعداد قبل بطولة ويمبلدون.
وستعتمد هاليب على مشاركتها في بطولة إيستبورن للاستعداد لبطولة ويمبلدون، بعدما انسحبت من بطولة برمينجاهم الأسبوع الماضي، بسبب إصابة في الكاحل الأيمن.
يذكر أن هاليب كانت قد وصلت للدور قبل النهائي ببطولة ويمبلدون قبل ثلاث سنوات.
وتضم قرعة الرجال كلاً من نوفاك ديوكوفيتش وفليشيانو لوبيز حامل اللقب مرتين وجون ايسنر وكيلي ادموند وألياز بيديني.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©