• الأحد 04 رمضان 1439هـ - 20 مايو 2018م

«الأوراق المالية» عضو في مجلس إدارة «الأيوسكو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 مايو 2018

أبوظبي (الاتحاد)

تم خلال اجتماع مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية برئاسة معالي المهندس سلطان المنصوري الاطلاع على تقرير بشأن فوز الهيئة للمرة الأولى بمقعد العضوية في مجلس إدارة المنظمة الدولية للأوراق المالية «أيوسكو» للفترة من 2018-2020.

ويأتي فوز الهيئة بمقعد العضوية في المنظمة- التي تعد الجهة المرجعية عالمياً المعنية بوضع المعايير القياسية لتنظيم الأوراق المالية على مستوى العالم- بعد أن تم الإعلان من قبل المنظمة عن فوز د. عبيد الزعابي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع بالانتخاب لمنصب نائب رئيس لجنة الأسواق الناشئة والنامية GEMC للفترة 2018-2020 في منظمة «أيوسكو»، وتضم اللجنة في عضويتها 90 عضواً عاملاً، و20 عضواً منتسباً.

كما تم كذلك تعيين الرئيس التنفيذي للهيئة بشكل رسمي رئيساً مشاركاً لمجموعة العمل المعنية بحوكمة الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD.

وقال د. عبيد الزعابي: «إن هذا الاختيار يعبر عن تقدير أعضاء المنظمة لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة، وانعكاس لجهود هيئة الأوراق المالية والسلع، وما تحققه من إنجازات وأداء مشهود، أخذاً في الاعتبار أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها انتخاب الهيئة كشاغل لمنصب رئيسي في أكبر لجنة لدى، «أيوسكو»، وهو ما ترتب عليه منح الهيئة مقعداً في مجلس إدارة المنظمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا