• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

عدلت نظام نشاط الخدمات الإدارية لصناديق الاستثمار

«الأوراق المالية» تعتمد مشروع تنظيم عقود المشتقات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 مايو 2018

أبوظبي (الاتحاد)

اعتمد مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية قراراً بتنظيم عقود المشتقات، وأجرى تعديلاً على نظام نشاط الخدمات الإدارية لصناديق الاستثمار

وعقد المجلس اجتماعه الثالث (من الدورة السادسة للمجلس) في مقر الهيئة بدبي، برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، رئيس مجلس الإدارة.

وأوضحت المادة (2) من نظام عقود المشتقات أن عقود المشتقات تعد ورقة مالية تخضع لأحكام هذا القرار، ويقع باطلاً كل تعامل في عقود المشتقات يخالف أحكام هذا القرار.

كما قسمت المادة عقود المشتقات المنظمة إلى: عقود مشتقات منظمة على الأوراق المالية أو المؤشرات المحلية صادرة وفقاً لشروط وضوابط السوق، وعقود مشتقات منظمة على الأوراق المالية الأجنبية، صادرة وفقاً لشروط وضوابط السوق بعد الحصول على موافقة الهيئة، وعقود مشتقات منظمة على الأوراق المالية أو المؤشرات المحلية صادرة وفقاً لشروط وضوابط السوق الأجنبي، بعد الحصول على موافقة الهيئة.

وأوجبت المادة إدراج وتداول عقود المشتقات المنظمة لدى السوق، وفقاً للضوابط الصادرة عنه والمعتمدة من قبل الهيئة. كما يلتزم المتعاملون في عقود المشتقات غير المنظمة (OTC) على الأوراق المالية، أو المؤشرات المحلية بتسوية وتقاص تداولات تلك العقود من خلال شركة التقاص المركزي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا