• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

2.3 مليار لتر مبيعات الشركة من الوقود في 3 أشهر

542 مليون درهم أرباح «أدنوك للتوزيع» خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 مايو 2018

أبوظبي (الاتحاد)

حققت شركة «أدنوك للتوزيع» أرباحاً إجمالية بقيمة 1.185 مليار درهم في الربع الأول من العام، بزيادة 14.3% عن الفترة نفسها العام الماضي، وارتفعت الأرباح قبل خصم الضريبة والاستهلاك والإطفاء إلى 702.8 مليون درهم، بنمو 24.9%، وبلغ صافي الربح 542 مليون درهم، الذي ارتفع بنسبة 12.1%، مقارنة مع الربع الأول من 2017.

وحافظت الشركة على تفوق أداء وحداتها المختلفة، إذ بلغ إجمالي مبيعات الوقود 2.3 مليار لتر في الربع الأول، بزيادة 0.9%، مقارنة مع الفترة نفسها العام الماضي، كما ارتفع إجمالي ربح قطاع المنتجات غير النفطية بنسبة 37.1%، وسجل متوسط حجم سلة مشتريات العملاء، الذي يقيس متوسط المبلغ الذي ينفقه كل عميل في المتاجر، ارتفاعاً بنسبة 12.5%.

وقال المهندس سعيد مبارك الراشدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة للشركة: «تعكس نتائج الربع الأول الأداء المالي القوي الذي تحققه أدنوك للتوزيع التي وضعت أساساً راسخاً لتعزيز النمو من خلال مبادراتها التي شملت المنتجات النفطية وغير النفطية، وتعزيز الكفاءة المالية».

من جانبه، قال جون كاري نائب الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع: «برغم التحديات التي يشهدها السوق، حققنا أداءً مالياً قوياً في الربع الأول من العام، بفضل نمو الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك وصافي الربح، ما يوفر لنا أساساً متيناً لمواصلة مسيرة التحول، تماشياً مع خطة النمو التي نعتمدها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا