• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

317 أسرة مواطنة تعد حوالي مليون وجبة

«خليفة الإنسانية»: اكتمال استعدادات «إفطار صائم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 مايو 2018

أبوظبي(الاتحاد)

أكملت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين والرعاة، استعداداتها للبدء اعتباراً من اليوم الخميس الأول من رمضان، في تنفيذ مشروع إفطار صائم للعام الحالي 1439 هـ /‏‏‏‏ 2018 م، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمتابعة مباشرة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس المؤسسة، لتوزيع 951 ألف وجبة رمضانية خلال الشهر الفضيل، بواقع 31 ألفاً و700 وجبة يومياً في 105 مواقع توزيع تغطي كافة مناطق الدولة.

وأكد مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، أن مشاريع المؤسسة في رمضان تجسد قيماً ومبادئ إنسانية تحث على البذل والعطاء، واستمرت هذه القيم طيلة السنوات العشر الماضية، وأثمرت عن توزيع أكثر من 24.5 مليون وجبة رمضانية، واستفاد من المشروع أكثر من أربعة آلاف أسرة مواطنة.

وأوضح المصدر أن المؤسسة أنهت التعاقد مع 317 أسرة مواطنة لإعداد وتجهيز الوجبات الرمضانية لمشروع «إفطار صائم». وأقيمت نقاط توزيع الوجبات الرمضانية في المواقع التي تتميز بالكثافة السكانية العالية، وخصوصاً من ذوى الدخل المحدود مثل المناطق الصناعية التي يتواجد فيها العمال وبالقرب من الأسواق العامة في كافة أنحاء الدولة.

في أبوظبي أنهت 60 أسرة مواطنة كامل استعدادها لإعداد وتجهيز 6000 وجبة رمضانية يومياً لتوزيعها في النقاط التالية: مسجد الفتح «خلف بنك دبي الإسلامي»، ومسجد هامل الغيث «سوق الذهب»، ومسجد عمير بن يوسف، ومسجد سرور بن محمد في الزعفرانة، وفي مصفح أم 35 قرب الصخرة للصناعات الإسمنتية، ومسجد عبدالله بن مسعود بجانب «سفير مول»، وفي الختم جامع عمرو بن عنسبة، وفي الخزنة مسجد عقبة بن وهب، وفي منطقة مصلى العيد وقرب الوثبة للكهرباء في مصفح أم 12، ومقابل جمعية بني ياس ومسجد السويدي «خلف جمعية بني ياس» في الشهامة ومستشفى المفرق ومسجد الدعوة ومسجد الشيخ زايد بن سلطان في الباهية، ومنطقة السمحة «مدخل المزارع» ومسجد أبو أيوب الأنصاري «خليفة أ»، ومقابل محطة أجرة العين، وفي مصفح الشعبية مسجد آمنة الظاهري، ومسجد فاطمة بنت عبدالرحمن.

وفي مدينة العين تعاقدت المؤسسة مع 48 أسرة مواطنة لإعداد وتجهيز 4800 وجبة يومياً وتوزيعها على نقاط التوزيع التالية: السوق المركزي والهير وسويحان والبوادي مول والقوع وصناعية العين واليحر وعود التوبة وصناعية هيلي وقصر الروضة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا