الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

فيسبوك يطلق حملة لمواجهة التطرف على الانترنت

فيسبوك يطلق حملة لمواجهة التطرف على الانترنت
23 يونيو 2017 20:01
أطلق موقع التواصل الاجتماعي الأميركي "فيسبوك"، اليوم الجمعة، حملة في بريطانيا لمناهضة التطرف على الانترنت عقب تحذيرات من رئيسة الوزراء تيريزا ماي بعد أربع هجمات إرهابية خلال ثلاثة أشهر.
وأكد الموقع أنه سيحاول التفسير للمؤسسات الخيرية ومنظمات أخرى كيفية محاربة خطاب الكراهية في أعقاب الهجمات الإرهابية الأخيرة في بلجيكا وبريطانيا وفرنسا.
وستكون مبادرة "اون لاين سيفيل كاريج" بمثابة منتدى للجمعيات الخيرية وبعض المنظمات غير الربحية لمشاركة خبراتهم حول التطرف وتطوير "الممارسات الأفضل" في حل المسألة.
وهناك مشاريع للمبادرة بالفعل في فرنسا وألمانيا.
وقد طالبت مجموعة الدول السبع المواقع الإلكترونية الضخمة مثل فيسبوك وغوغل بذل المزيد من أجل كبح أي محتوى متطرف على شبكة الانترنت.
وكانت ماي صرحت آنذاك أن "المعركة تنتقل من الميدان إلى الانترنت".
ومن شركاء هذه المبادرة الجديدة، "جو كوكس فاونديشن" التي أنشأت تكريما لذكرى النائبة البريطاني التي قتلها العام الماضي شخص على صلة بمنظمات النازيين الجدد.
وقالت مديرة العمليات في فيسبوك شيريل ساندبرغ الجمعة "لا مكان للكراهية أو العنف على فيسبوك".
وتابعت "نستخدم تقنية (أرتيفيشال إنتليجنس) لإيجاد وإزالة الحملات الدعائية للإرهابيين ولدينا فريق من الخبراء لمكافحة الإرهاب ومعلقين من كافة أنحاء العالم يعملون لإبعاد أي محتوى تطرفي عن منصتنا".
وأوضحت ساندبرغ أن "الشراكات مع الآخرين وبينهم شركات تكنولوجية والمجتمع المدني والباحثين والحكومات تعتبر قطعة مهمة من الأحجية".
ويأتي إعلان الجمعة بعد أسبوع من إطلاق فيسبوك سلسلة من الإجراءات المناهضة للإرهاب في أعقاب الهجمات الأخيرة في لندن ومانشستر.
وأعلنت الحكومة البريطانية الجمعة أيضا بعض الإجراءات والقوانين الجديدة لمكافحة الإرهابيين ومن يمولهم.
وستقوم بعض المؤسسات مثل البنوك والوكلاء العقاريون وشركات المحاسبة بحملات "تدقيق محددة" لضمان أن المال "مصادره مشروعة ولا يستخدم لتمويل أعمال الإرهاب"، بحسب بيان لوزارة المالية.


 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©