الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

“أدنيك” تعمل على توسيع شبكتها العالمية لإيجاد علامتها التجارية الخاصة

“أدنيك” تعمل على توسيع شبكتها العالمية لإيجاد علامتها التجارية الخاصة
23 نوفمبر 2009 23:34
تسعى شركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك” إلى إيجاد شبكة عالمية للمعارض والفعاليات والتي ستصبح علامة تجارية داخلية موثوق بها، من خلال توسيع تواجدها حول العالم وخصوصاً في الهند وجنوب شرق آسيا ومقاصد أوروبية جديدة. ويأتي ذلك ضمن استراتيجية الشركة في جعل أبوظبي مركزاً عالمياً لسياحة المعارض، بحسب بول فنسنت مدير التسويق في الشركة. وأكد فنسنت لـ “الاتحاد” أن ذلك التوسع سيسهم في الترويج لأبوظبي للعالم وفي الوقت نفسه استقطاب أعمال جديدة في المقابل، مع الأخذ بعين الاعتبار الاستمرار في تنفيذ استراتيجية الإمارة في جعلها مركزاً عالمياً للمعارض والمؤتمرات ولسياحة الأعمال. وأشار إلى أنه من خلال إنشاء شبكة لمراكز المعارض، فإن المنظمين العالميين سيستفيدون من مجموعة من العمليات الفاعلة وأنظمة الأعمال والممارسات للتأكيد على أن مراكز “أدنيك” هي الاختيار الأول للفعاليات والمعارض الجديدة ما يوجد علامة تجارية موثوق بها لـ”أدنيك”. وقال فينست إنه “كجزء من استراتيجية الشركة،فإنها تعمل باستمرار على تعزيز الشراكة مع المؤسسات المهمة والقوية في الإمارة لنقل أبوظبي إلى العالم”، حيث إن مشاركتها في أحداث عالمية كسوق السفر العالمي في لندن وفي برشلونة وإسبانيا وسنغافورة يعكس هذه الشراكة. وتوقع فينست أن يستقطب مركز المعارض من 100 إلى 110 أحداث سواء معارض أو مؤتمرات أو فعاليات العام المقبل، مع ترجيح استقطاب 1.8 مليون زائر. وانتهت “أدنيك” من إنجاز أهم مراكز المعارض الحديثة في العالم “مركز أبوظبي الوطني للمعارض” ، وتعمل على تطوير “مركز العين للمؤتمرات” (Al Ain Convention Center)، وهو عبارة عن مدينة سكنية وتجارية مصغرة تحيط بمركز حديث للمؤتمرات، فضلاً عن استحواذها على أكبر مركز معارض ومؤتمرات في العاصمة البريطانية “إكسل لندن” (ExCel London). وقال فينسنت : “لم يكن هذا الإنجاز سيحدث من غير دعم ورؤية القيادة الرشيدة لأبوظبي”. وأشار إلى أنه في العام 2005، تم إطلاق أول استراتيجية لاستقطاب منظمي المعارض والفعاليات إلى أبوظبي، حيث استطاعت الشركة استقطاب منظمين عالميين ما جعل صناعة المؤتمرات والمعارض تنمو في أبوظبي. وأكد “هذه الفرصة ونجاح الاستراتيجية يجعلنا نكررها في أماكن أخرى كما فعلنا في “إكسل لندن” والتي كانت من الصفقات الكبيرة إضافة إلى إنشاء مركز للمؤتمرات في مدينة العين . ومن ضمن استراتيجية الشركة التوسعية التي أطلقتها قبل نحو عامين، أشار إلى أن الشركة تتوجه للتوسع في الهند وفي أوروبا وجنوب شرق آسيا، مؤكدا أن التوسع يتيح الفرصة لتبادل المعلومات والمعرفة في هذا القطاع الحيوي. وقال إنه “من ضمن الاستراتيجية تنمية الموارد البشرية في مجال المعارض والمؤتمرات من خلال برامج تدريبية وتعليمية مستمرة”. وأشار إلى أن الشركة من ضمن استراتيجيتها تستثمر في توفير الإقامة والتسهيلات اللازمة لزوار المعارض من خلال إيجاد مدينة صغيرة توفر جميع التسهيلات، حيث تعمل على تطوير مشروعها “كابيتال سنتر”. وتشتمل المشاريع التطويرية التي تحيط بمركز أبوظبي الوطني للمعارض على مشروع “كابيتال سنتر” (Capital Centre)، مشروع التطوير متعدد الاستخدامات الذي يضم 23 برجاً تضم7 فنادق، وهي أبراج متعددة الاستخدامات سواء سكنية أو تجارية بمحاذاة مركز المعارض، و”كابيتال غايت” (Capital Gate)، البرج المتميز بطابع تحدي الجاذبية والمؤلف من 35 طابقاً والذي يضم فندق “حياة آت كابيتال سنتر” (Hyatt at Capital Centre) من فئة خمس نجوم. كما يضم مشروع الكابيتال سنتر فندق “ألوفت” (Aloft Hotel)، الذي يتصل مباشرة بمركز المعارض، إضافة إلى منطقة “مارينا” (Marina) على امتداد 2.4 كلم. وقامت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض بافتتاح فندق “ألوفت” (Aloft) الذي تمتلكه الشركة ويضم 408 غرف. وتسير أعمال إنشاء برج “كابيتال جيت” المائل، والذي سيضم فندق “حياة آت كابيتال سنتر”، بسلاسة وضمن الجدول المحدد. ويضم فندق “حياة آت كابيتال سنتر” 189 غرفة، تم تطويره خصيصاً لمشروع “كابيتال سنتر”. وسيرتبط هذان الفندقان مباشرة بمركز المعارض وسيضيفان ما يقارب 600 غرفة إلى مجموع الغرف الفندقية في العاصمة أبوظبي.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©