الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

264 ألفاً من الخليج قصدوا الشارقة في النصف الأول

264 ألفاً من الخليج قصدوا الشارقة في النصف الأول
15 أغسطس 2016 21:46
الشارقة (الاتحاد) بلغ إجمالي الزوار الذين قصدوا الشارقة من دول الخليج في النصف الأول من العام الجاري 264 ألف زائر، ليشكلوا بذلك مصدراً رئيساً للتدفق السياحي على الإمارة، حسب بيان أمس. واختتمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة حملاتها الترويجية لعروض العطلات الصيفية في كل من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، مستهدفة الترويج للفعاليات والبرامج الخاصة بفصل الصيف والتي تعزز مكانة الإمارة كوجهة سياحية مفضلة للعائلات في المنطقة على مدار العام، وفق ما أظهرت أحدث الإحصائيات الصادرة عن الهيئة. وحسب الإحصائيات فقد تصدرت سلطنة عمان القائمة من حيث عدد الزوار القادمين إلى الإمارة بحوالي 109.8 ألف زائر، وتلتها باقي إمارات الدولة بحوالي 97.8 ألف زائر، بينما حلت السعودية في المركز الثالث بحوالي 80.23 ألف للشارقة في النصف الأول من العام الجاري. وقال خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة:«التزايد في عدد السياح القادمين من دول الخليج العربي، هو دليل واضح على نجاح الإمارة في تعزيز مكانتها على خريطة السياحة الإقليمية كوجهة سياحية مفضلة للعائلات، في إطار خططنا الرامية إلى تحقيق رؤية سياحة الشارقة 2021، والتي نسعى بموجبها لاستقطاب 10 ملايين زائر في حلول العام 2021.. نقوم بشكل مستمر بتصميم وابتكار عروض ومنتجات سياحية تلبي تطلعات العائلات، وتسهم في تعزيز مكانة الإمارة كوجهة سياحية مفضلة لهذه الفئة». وتضمنت الحملة الترويجية في السعودية نشر إعلانات مطبوعة في عدد من الصحف الصادرة باللغة العربية، وبث إعلانات إذاعية، إلى جانب القيام بالترويج للمقومات السياحية في الشارقة عبر وسائل الإعلام الرقمية، إضافة إلى تنظيم مسابقات حظي الفائزون فيها بإقامات مجانية في أحد الفنادق الفاخرة في الإمارة. كما نظمت الهيئة حملة ترويجية أخرى في سلطنة عمان، تخللها العديد من الأنشطة الترويجية، بما فيها إقامة منصة للتعريف بالمقومات والأماكن والمنشآت السياحية في الشارقة في «مسقط سيتي سنتر»، وتنفيذ حملات إعلانية في الصحف الصادرة في السلطنة باللغتين العربية والإنجليزية. ولاستقطاب الزوار والعائلات على مدار العام وخلال الفترة الصيفية، قامت هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، وبالتعاون مع عدد من الفنادق المختارة في الإمارة بطرح عروض صيفية مميزة للفترة الممتدة بين 12 يونيو و 30 سبتمبر، تضمنت خصماً بنسبة 20% على رسوم الإقامة في فنادق الإمارة. وفي وقت سابق من هذا العام أطلقت هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة حملتها الترويجية «الشارقة وجهة عائلتي»، وذلك بهدف تحقيق أحد أهم ركائز رؤية الشارقة السياحية التي تسعى إلى التركيز على العائلات لتطوير القطاع السياحي في الإمارة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©