السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

دراسة: الصور العارية تحول الرجال إلى خراف ساذجة

13 سبتمبر 2008 01:30
أدرك مصممو الإعلانات هذه المعلومة منذ البداية لكن صحتها تثبتت مؤخرا من الناحية العلمية، وهي أن الرجال الذين يشاهدون نساء عاريات في الإعلانات والدعاية لا يلقون بالا لارتفاع الأسعار· وذكرت تقرير بثته محطة ''في·آر·تي'' التلفزيونية البلجيكية أمس الأول أن دراسة أعدتها جامعة ليوفين أظهرت وجود علاقة عكسية بين معدلات إفراز هرمون الذكورة (تستوستيرون) والتفكير في الأسعار بالنسبة للرجال· وتوصلت الدراسة إلى أن تأثير ''النساء العاريات'' يعتبر قويا بصفة خاصة بين الذكور· وقال سيجفريد دويتي أستاذ الاقتصاد الذي أجرى الدارسة ''إن الذكور يميلون لأن يكونوا مفاوضين أقوياء ولكن الإعلانات والدعاية التي تظهر فيها نساء عاريات تحولهم إلى خراف ساذجة سهلة الانخداع''· كما وجدت الدراسة تأثيرا مشابها على النساء اللائي يشاهدن رجالا شبه عرايا· لكن الدراسة كشفت أن النساء بوجه عام يتأثرن بصورة أكبر باللمس عن المثيرات المرئية· وقال دويتي إن رسالة أصحاب المتاجر واضحة وهي ''إذا أردت أن تبيع منتجات أكثر، عليك بوضع صورة مثيرة جنسيا في متجرك''·
المصدر: بروكسل
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©