الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

المرأة التي دهست محتفلين بعيد الفطر في بريطانيا مسلمة!

المرأة التي دهست محتفلين بعيد الفطر في بريطانيا مسلمة!
26 يونيو 2017 19:55
ذكرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، اليوم الاثنين، أن المرأة التي صدمت بسيارتها عددا من المحتفلين بعيد الفطر في متنزه عام بمدينة نيوكاسل البريطانية أمس الأحد مسلمة، وهو ما يعزز قرار الشرطة باستبعاد شبهة العمل الإرهابي.
ونشرت الصحيفة صورة للمرأة، البالغة من العمر 42، وهي في حالة ذعر بعد إلقاء القبض عليها. وتشير الصورة إلى أن المرأة من أصول أفريقية على الأرجح.
وأصيب ستة أشخاص في الحادث الذي وقع قرب مسجد في نيوكاسل وبعد أداء المسلمين في المدينة لصلاة العيد. ومن بين المصابين طفلان يرقدان في الرعاية المركزة.
وأظهرت لقطات فيديو المئات من الأشخاص المذعورين وهو يهرولون ويفرون من المتنزه أثناء الحادث.
وقالت صحيفة (ديلي ميل) إن المرأة دافعت عن نفسها، وأكدت أنها كانت تحاول إيقاف السيارة لكنها لم تستطع التحكم فيها.
وألقت الشرطة القبض على المرأة. وقامت بتصوير وفحص السيارة في إطار التحقيقات.
وقالت شاهدة تدعى أومان نيازي: "إنه حادث غريب تماما. كانت المرأة تصلي معنا قبل وقوعه. كانت في السيارة وكانت تتحدث لشخص ما قبل ثوان فقط من وقوع الحادث".
وأضافت: "يبدو لي أنها ضغطت على دواسة الوقود بدلا من الفرامل، وفقدت السيطرة". يذكر أن بريطانيا
يذكر أن بريطانيا شهدت الأسبوع الماضي حادث دهس قرب مسجد شمال لندن، حيث قتل شخص وأصيب 10 آخرون الاثنين الماضي عندما دهست سيارة «فان» مجموعة من المارة كانوا خارجين من صلاة التراويح، بشارع "سيفن سيسترز" قرب مسجد شمال لندن.
وتشير تقارير صحفية إلى تزايد جرائم الكراهية ضد المسلمين في بريطانيا خلال الأسابيع الماضية في أعقاب وقوع سلسلة من الهجمات الإرهابية التي نفذها متطرفون في لندن ومانشستر.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©