الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

هاميلتون: تصرف فيتيل «مخز»

هاميلتون: تصرف فيتيل «مخز»
26 يونيو 2017 22:37
باكو (د ب أ)

وصلت أجواء المنافسة المشتعلة بين الغريمين لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، وسيبستيان فيتيل، سائق فيراري، إلى ذروتها أمس الأول، بعد اصطدام السائقين مع بعضهما بعضاً خلال سباق الجائزة الكبرى بأذربيجان، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا -1.
وأثار السباق ردود فعل غاضبة من جانب هاميلتون وفيتيل، أقوى المنافسين على لقب بطولة العالم، وقد وصف هاميلتون تصرفات فيتيل خلال السباق بأنها مخزية.
فتزامناً مع أحد تدخلات سيارة الأمان، خلال السباق المفعم بالأحداث، قلل البريطاني هاميلتون من سرعته بشكل مفاجئ عند أحد المنعطفات ليصطدم به فيتيل من الخلف، قبل أن يتقدم الأخير ويصطدم به من جانب السيارة متعمداً أكثر من مرة بشكل طفيف.
وبعدها فقد هاميلتون، الصدارة، عندما توقف في نقطة الصيانة لتثبيت مسند الرأس بسيارته، بينما عوقب فيتيل بالتوقف عشر ثوانٍ بداعي قيادته الخطرة، عندما اصطدم متعمداً مع هاميلتون، لكنه نجح في النهاية في التفوق على غريمه البريطاني.
فقد أنهى فيتيل، السباق في المركز الرابع، ليعزز الفارق الذي يفصله في صدارة الترتيب العام للسائقين ببطولة العالم أمام هاميلتون الذي تجاوز خط النهاية في المركز الخامس.
وبدا هاميلتون، وكأنه يختبر مكابح سيارة غريمه فيتيل، ليصطدم الأخير به من الخلف، وقد بدا الغضب على فيتيل الذي تقدم بسيارته إلى جانب سيارة هاميلتون واصطدم به بشكل طفيف أكثر من مرة متعمداً.
وقال في تصريحات للتلفزيون البريطاني، إنه لم يتعمد ذلك، مضيفاً أن قيام سائق بالاصطدام بسائق آخر عن عمد يُعد أمراً مخزياً، وقال: «أعتقد أن فيتيل جلب الخزي لنفسه».
وواصل هاميلتون، تصريحاته الحادة قائلاً: «إذا كان يريد أن يثبت أنه رجل، فهذا يجب أن يكون خارج السيارة، وجهاً لوجه».
وأضاف: «تخيلوا كل الأطفال الصغار الذين تابعوا السباق، لقد شاهدوا هذا السلوك من بطل للعالم».
وكان فيتيل أكثر تحفظاً في تصريحاته لدى رده، وقد دافع عن تصرفاته خلال السباق.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©