الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

منصور بن زايد يعتمد نتائج 31 مشروعاً فائزاً بجائزة خليفة التربوية للعام الحالي

منصور بن زايد يعتمد نتائج 31 مشروعاً فائزاً بجائزة خليفة التربوية للعام الحالي
18 ابريل 2012
السيد سلامة (أبوظبي)- اعتمد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة التربوية أمس نتائج الدورة الخامسة للجائزة وأسفرت نتائج الجائزة عن فوز 31 مشروعاً تربوياً، منها 25 مشروعاً فائزاً من داخل الدولة، و6 مشاريع فائزة من الوطن العربي، وسيكرم سموه جميع الفائزين في الاحتفال السنوي للجائزة في 25 أبريل الجاري بقصر الإمارات بأبوظبي. وحضر اعتماد سموه للنتائج أعضاء مجلس أمناء الجائزة، معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي نائب رئيس مجلس أمناء الجائزة، ومعالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم، ومعالي أحمد حميد الطاير، ومعالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، وأمل العفيفي الأمين العام للجائزة، ومحمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع عمليات المدارس بمجلس أبوظبي للتعليم، وسعاد السويدي نائب الأمين العام للجائزة. وأكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أهمية الدور الرائد الذي تنهض به جائزة خليفة التربوية في تطوير التعليم، وتشجيع مختلف عناصر العملية التعليمية على الإبداع والتميز العلمي والتطبيقي، والانطلاق بالتعليم إلى آفاق عالمية، بما يترجم توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله في بناء الإنسان، والتحول إلى مجتمع المعرفة، وهو ما يتطلب نهضة شاملة في تطوير التعليم، وتهيئة أبناء وبنات الوطن لمواكبة ما يشهده العالم من تقدم في جميع المجالات العلمية والتقنية والمعارف بصورة عامة. وقال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان إن التعليم يتصدر أجندة أولويات التنمية الوطنية في الدولة، واستراتيجية التمكين للحكومة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وهي الاستراتيجية التي تركز على بناء الإنسان كأحد المحاور الرئيسة في تحقيق نهضة الوطن وازدهاره. كما أشاد سموه برعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم لاستراتيجية تطوير التعليم في إمارة أبوظبي، ورؤية سموه لأن يكون نظامنا التعليمي في الإمارة واحداً من أفضل 5 نظم تعليمية متطورة على مستوى العالم. وأشار سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان إلى نجاح جائزة خليفة التربوية في تشجيع العاملين بالميدان التربوي والأكاديمي على إطلاق مبادرات تعليمية وتطبيقية رائدة تعتمد الإبداع محوراً أساسياً في أدائها التعليمي، وتجعل من الطالب ركيزة تتوجه إليها هذه المبادرات بالفكر والمعرفة، وهو ما يعزز من قدرة النظام التعليمي سواء ما قبل الجامعي أو الجامعي داخل الدولة أو خارجها في الوطن العربي على تلبية متطلبات مجتمع المعرفة. وثمّن سموه جهود الأمانة العامة للجائزة والهيئات والمؤسسات الداعمة لأنشطتها، متمنياً كل التوفيق والتقدم لهذه الجائزة الرائدة. وقالت أمل العفيفي الأمين العام للجائزة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الجائزة أمس، بعد اعتمادها من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء الجائزة، إن عدد الفائزين بالجائزة في دورتها الخامسة للعام الحالي 32 فائزا في مختلف مجالاتها التربوية. ونقلت العفيفي خلال المؤتمر الذي حضره أعضاء اللجنة التنفيذية للجائزة، تحيات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لكل الفائزين والمشاركين وأعضاء لجان التحكيم بالجائزة. وقالت، إن الدورة الحالية ستكون استمراراً لفعاليات الدورة الرابعة بهدف التأكيد على ثقافة التميز التي تطمح أمانة الجائزة من خلالها إلى تحرير الطاقات الكامنة لدى التربويين، وذلك بخلق جو تنافسي يرقى بقدرات التربويين في الميدان التربوي بحيث يقودهم نحو إطلاق قدراتهم الذاتية لتمثل أفضل ما لديهم من معارف ومهارات تربوية، وفق معايير جائزة خليفة التربوية تحقيقا لرؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وتنفيذاً لتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء الجائزة. وسيتم تكريم الفائزين بالجائزة البالغ قيمتها مليونان و150 ألف درهم في 25 أبريل الجاري، بمسرح قصر الإمارات في أبوظبي. الفائزون 31 معلماً منهم 25 من داخل الدولة بلغ عدد الفائزين في مختلف المجالات التربوية في الجائزة 31 معلما منهم 25 من داخل الدولة و6 من الدول العربية والخليجية.وفيمايلي أسماء الفائزين فئة المعلم المبدع إبراهيم إسماعيل الميهي، الرياضيات، مسافي للتعليم الأساسي والثانوي، منطقة رأس الخيمة التعليمية، وأحمد عبدالمحسن محمد، اللغة العربية، حمودة بن علي للتعليم الأساسي، مجلس أبوظبي للتعليم، مكتب أبوظبي، وأسامة فاروق الصفطي، التربية الرياضية، البوادي للتعليم الأساسي، مجلس أبوظبي للتعليم مكتب أبوظبي، وآيات إبراهيم علي، التربية الموسيقية، الظبيانية للتعليم الأساسي، مجلس أبوظبي للتعليم مكتب أبوظبي، وخديجة حميد المزروعي، العلوم، أذن للتعليم الأساسي ح 1، منطقة رأس الخيمة التعليمية، وسامية كامل محمود، التربية الرياضية، الحسن البصري للتعليم الأساسي، منطقة عجمان التعليمية، وصباح نديم شكري طبيلة، اللغة العربية، المواهب للتعليم الثانوي، مجلس أبوظبي للتعليم مكتب أبوظبي، وعائشة خميس البيعي، الرياضيات، أم حكيم الأنصارية للتعليم الأساسي ح 1، منطقة الفجيرة التعليمية، وعائشة علي أحمد الزعابي، اللغة العربية، البيضاء للتعليم الأساسي ح 2، منطقة رأس الخيمة التعليمية، ومحمد ناصر الغيثي، التاريخ والتربية الوطنية، معاوية بن أبي سفيان للتعليم الأساسي، مجلس أبوظبي للتعليم مكتب العين. فئة المعلم التقني والمهني جبران سيف الجماعي، التربية الإسلامية، الرمس للتعليم الثانوي، منطقة رأس الخيمة التعليمية، ومريم راشد الزيودي، اللغة العربية، الماسة للتعليم الأساسي ح 2، منطقة الفجيرة التعليمية. فئة الأداء التعليمي المؤسسي مدرسة العصماء بنت الحارث للتعليم الأساسي والثانوي، منطقة رأس الخيمة التعليمية، ومدرسة ند الحمر للتعليم الأساسي، منطقة دبي التعليمية. فئة الأستاذ الجامعي المتميز في البحث العلمي ياسر السيد حواس، جامعة الإمارات العربية المتحدة، دولة الإمارات العربية المتحدة، ود. محمد زايد الرقب، الجامعة الأردنية، المملكة الأردنية الهاشمية، ود. محمد أحمد النمر، الجامعة الأردنية للعلوم والتكنولوجيا، المملكة الأردنية الهاشمية. فئة الأستاذ الجامعي المتميز في التدريس - خارجي د. مال منصور بوحميد، جامعة الكويت، دولة الكويت. مجال ذوي الاحتياجات الخاصة أ- فئة العاملين والفنيين د. محمد علي موسى فتيحه، تربية خاصة (توحد وتكنولوجيا مساندة)، مركز دبي للتوحد، ومنال عباس العيوني، التربية. صحة نفسية، مركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة. ب- فئة المؤسسات والمراكز إدارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين - العين، القيادة العامة لشرطة أبوظبي. فئة المؤسسات: توظيف التعليم والتوعية لتحقيق سلامة مروري مستدامة في مجتمع إمارة أبوظبي، مديرية المرور والدوريات، القيادة العامة لشرطة أبوظبي، والعمل التطوعي والخدمة العامة لمجتمع دولة الإمارات، عشائر جوالة جامعة الشارقة، جامعة الشارقة. خامساً: مجال الإعلام الجديد والتعليم برنامج بنك الهدايا، ممدوح عبدالله سمسم، المملكة العربية السعودية. مجال البحوث التربوية أ- فئة البحوث التربوية الإجرائية - محلي: فاعلية وحدة قائمة على العمليات في تنمية مهارات الكتابة الوظيفية وعلاج الأخطاء اللغوية لدى طلاب الصف الثامن بإمارة أبوظبي، أ. د. محمد جابر قاسم، جامعة الإمارات، وفاعلية برنامج تدريبي في تنمية التواصل اللغوي وأثره على السلوك التكيفي لدى الأطفال التوحديين، إبراهيم عبدالعال محمد، مجلس أبوظبي للتعليم، مكتب العين. مجال المشاريع والبرامج التربوية المبتكرة محليا وعربياً مشروع مسابقة القصة المقروءة بطريقة برايل للمكفوفين، مركز مطبعة المكفوفين، مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، ومشروع مدد نظام رصد الساعات التطوعية في جامعة الإمارات، محمد سمير سالم، جامعة الإمارات. ثامناً: مجال التأليف التربوي للطفل على مستوى الدولة والوطن العربي فئة الإبداعات التربوية مجموعة ألعاب تربوية في مجالات مختلفة كالرياضيات واللغة العربية والآيات القرآنية والعزف وجسم الإنسان وغيرها، عبدالفتاح محمد سعيد، دولة الإمارات العربية المتحدة، مجلس أبوظبي للتعليم / مكتب العين، وقصة حمزة والهدهد، د. لؤي علي خليل، الجمهورية العربية السورية، جامعة دمشق، وسلسلة الحكايات المفيدة، د. أحمد محمد صوان، الجمهورية العربية السورية، مجمع الشام العالي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©