الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سوق أبوظبي يطلق أربع استبانات لرضا المؤسسات

27 يونيو 2010 21:50
أطلق سوق أبوظبي للأوراق المالية أربع استبانات لقياس رضا المتعاملين من المؤسسات والمتمثلين في الشركات المدرجة وشركات الوساطة ومؤسسات الحافظ الأمين وأمناء التسجيل، تطبيقاً لرؤية وأهداف حكومة أبوظبي التي تسعى دائماً لتحقيق الامتياز. وقال راشد البلوشي، نائب الرئيس التنفيذي ومدير العمليات بالسوق في بيان صحفي إن اهتمام السوق بإجراء هذه الاستبانات يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة لإمارة أبوظبي وتطبيقاً لمتطلبات الرؤية الاقتصادية 2030، فضلاً عن أولويات خطة السوق الاستراتيجية بما يدعم أداء السوق ومكانته محلياً وإقليمياً وعالمياً. وكان السوق أطلق يوم الأحد الماضي استبانة لقياس رضا المستثمرين من خلال موقعه على شبكة المعلومات بهدف إتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المشاركين بما يحقق نتائج تشمل آراء قطاع عريض من هذه الفئة المهمة. وأوضح البلوشي أن هذه الاستبانات الخاصة بالمؤسسات تختلف عن استبانة رضا المستثمر في أنها تشمل جميع المؤسسات من خلال التواصل المباشر بالبريد الإلكتروني، وهو ما يعكس الأهمية الكبيرة التي تحظى بها هذه المؤسسات ويضمن نجاح السوق في التعرف إلى جميع مواطن القوة والضعف في تعاملاته مع هذه الشرائح المهمة من المتعاملين. وأكد نائب الرئيس التنفيذي أن السوق يدعو ويشجع جميع المشاركين في الاستبانات على إبداء ملاحظاتهم الصريحة على جميع الخدمات التي يقدمها لهم السوق ومقترحاتهم للتطوير أو إضافة خدمات جديدة بما يدعم من نجاح هذه الاستبانات في تقديم صورة دقيقة لإدارة السوق عن المصاعب التي تواجه المتعاملين والاستماع إلى الأفكار الجديدة التي تساعد السوق على وضع خطط وبرامج تتناسب مع الاحتياجات الفعلية للمتعاملين. وتتضمن استبانة رضا الشركات المدرجة منظومة متكاملة من الأسئلة تهدف إلى التعرف إلى تقييم الشركات المدرجة بالسوق للخدمات التي يوفرها لها من حيث الدعم والمساندة في مجالات الانتشار والسمعة والالتزام بالقوانين والنظم المحلية والاتحادية، فضلاً عن الخدمات الفنية التي ترتبط بالمساهمين وسجلات الأسهم وتنفيذ قرارات الجمعيات العمومية وما يتيحه السوق من معلومات في هذا الخصوص. وتسعى الاستبانة إلى استطلاع آراء الشركات المدرجة في البيئة الاستثمارية التي يتيحها لها سوق أبوظبي للأوراق المالية ومدى نجاح السوق في توفير الفرص التمويلية والاستثمارية المناسبة لهذه الشركات في إطار منظم يضمن الصدقية والشفافية والإفصاح. وتتناول استبانة رضا شركات الوساطة العديد من المسائل الحيوية التي تهم هذه الفئة الرئيسة من المتعاملين على رأسها أنظمة وإجراءات التداول والتقاص والتسوية وكفاءة الدعم الفني الذي تتلقاه هذه الشركات من إدارة السوق، فضلاً عن كفاءة نظم المتابعة والرقابة وغيرها من الجوانب التي تهم الوسطاء. وتتضمن جميع الاستبانات عدداً من القواسم المشتركة، منها تقييم مدى كفاءة خدمات السوق في مجال تلقي الشكاوى ومعالجتها ومدى كفاءة قنوات ووسائل الاتصال التي يتيحها السوق للتواصل مع جميع المتعاملين.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©