الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«خدمات رأس الخيمة»: إنجاز 70% من إحلال ممشى كورنيش القواسم

«خدمات رأس الخيمة»: إنجاز 70% من إحلال ممشى كورنيش القواسم
30 يونيو 2017 00:47
محمد صلاح (رأس الخيمة)

أكد المهندس أحمد محمد الحمادي مدير دائرة الخدمات العامة برأس الخيمة، أن مسمى دائرة الأشغال العامة بالإمارة قد تغير إلى دائرة «الخدمات العامة»، وذلك وفقاً للقانون رقم 3 لـ2017 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وسيندرج تحتها 4 مؤسسات رئيسة هي: الأشغال، الصرف الصحي، إدارة المخلفات ومؤسسة الزراعة التجميلية. وأكد الحمادي أن الدائرة أنجزت نحو 70% من مشروع إحلال الممشى القديم بكورنيش القواسم، والذي يمتد لنحو 4 كيلومترات.
وتشمل عمليات إحلال الممشى إزالة السيراميك القديم بنوع جديد من الانترلوك المناسب، والذي يتحمل الحركة الكثيفة عليه على مدار اليوم، لافتاً إلى أن عملية التطوير ستشمل تركيب «واي فاي» مجاناً من قبل «اتصالات»، وتغيير الإنارة الداخلية بالمسطحات الخضراء بطول الكورنيش بالتزامن مع تغيير وإحلال عدد كبير من المقاعد القديمة.
وأوضح أن المرحلة الحالية من الإحلال ستنتهي منتصف الشهر المقبل، لافتاً إلى أن هناك مشروعات أخرى يجري تنفيذها حالياً لربط طريق الكورنيش بشارع الشيخ محمد بن سالم والكورنيش القديم، والذي سيتم خلاله ربط شارعي مدرسة نسيبة، وصالة الأفراح، وذلك لتسهيل حركة تنقل السيارات بين الشوارع الرئيسة بالإمارة تفادياً للزحام المروري، مشيراً إلى أن إنجاز هذا الشارع سيتم عقب عيد الفطر السعيد.
من ناحية أخرى، أكد مدير عام الدائرة أن هناك تواصلاً مع الجهات الخدمية الأخرى التي لديها أعمال في الشوارع التي يجرى تطويرها وتوسعتها حاليا، خاصة الشارع الذي سيربط بين الكورنيش القديم وكورنيش القواسم مروراً بشارع الشيخ محمد بن سالم، والذي يضم العديد من الخدمات الرئيسة التي تخدم أهالي المنطقة المجاورة مثل خطوط المياه والكهرباء والتليفونات وغيرها.
وقال: من المتوقع إنجاز الطريق خلال 45 يوماً، ما سيساهم في تسهيل حركة التنقل بين الشوارع والمناطق الرئيسة في المدينة، بالإضافة لاختصار الكثير من الوقت للوصول للشوارع الفرعية في المناطق الممتدة خلف كورنيش القواسم ومنطقة السوق الكويتي ومنطقة ودهان.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©