الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«مركاتور» تفتتح فرعاً جديداً في بانكوك

29 يونيو 2010 22:22
افتتحت مركاتور لتكنولوجيا المعلومات وحلول تكنولوجيا الأعمال الخاصة بصناعة النقل والطيران بمجموعة طيران الإمارات فرعاً جديداً لها في العاصمة التايلاندية بانكوك. ويتولى هذا الفرع الذي أطلق عليه اسم “مركاتور آسيا” تطوير حلول مستقبلية مبتكرة لمبيعات الناقلات الجوية وأنظمة التوزيع. وتجيء هذه الخطوة في أعقاب قيام مركاتور بشراء نظام tikAERO الخاص بخدمات الركاب. وقال باتريك نايف نائب رئيس أول دائرة تكنولوجيا المعلومات بمجموعة الإمارات في بيان صحفي أمس: يمثل قيامنا بإنشاء مكتب لمركاتور في المنطقة الآسيوية خطوة إيجابية، حيث إننا نرى فرصاً جيدة من قدرتنا على الاستفادة من الموارد البشرية ذات الخبرات والمهارات العالية في تايلاند، وسيوفر لنا هذا المكتب الجديد إمكانية تلبية متطلبات قطاع الطيران المدني في تلك المنطقة التي تتميز بنموها السريع. وتقع مكاتب “مركاتور آسيا” في قلب العاصمة بانكوك، ويعمل لديها 40 موظفاً تحت إشراف رونالد هيلير مؤسس tikSystems الذي عين رئيساً تنفيذياً للشركة الجديدة. ويرفع هيلير تقاريره إلى مجلس إدارة “مركاتور آسيا” المكون من نايجل هوبكنز النائب التنفيذي للرئيس لدوائر الخدمات في مجموعة الإمارات، وباتريك نايف. وتعتبر مركاتور مزوداً لحلول تكنولوجيا المعلومات وتطوير الأعمال والعمليات وعوائد الاستثمار لأكثر من 100 عميل عبر خمس قارات. وتتضمن خدمات وحلول مركاتور كل من، إدارة العمليات المالية، والشحن الجوي والخدمات اللوجستية، وحلول الركاب والمطارات، وإدارة علاقات العملاء وبرامج مكافأة ولاء المسافرين، وأنظمة مبيعات الفنادق، واستشارات تكنولوجيا المعلومات وتكامل النظم. كما تزود مركاتور، من مقرها الرئيسي في دبي، مجموعة الإمارات، التي تضم طيران الإمارات ودناتا، بمجموعة كاملة من خدمات ومنتجات تكنولوجيا المعلومات التي تتطلبها عملياتها. وتضم قائمة عملاء مركاتور شركات طيران كبرى، مثل: إيرو مكسيكو، الخطوط الكويتية، الخطوط الماليزية، خطوط جنوب أفريقيا الجوية، الخطوط السنغافورية، السريلانكية، الخطوط السويسرية، مجموعة تاكا البرازيلية وشركة ويست جيت الكندية. ويعمل لدى مركاتور أكثر من 1500 موظف عبر العالم. وتستعين مركاتور على تنفيذ خططها الطموحة للنمو من خلال مواصلة إقامة تحالفات إستراتيجية مع شركات تكنولوجيا المعلومات التابعة للناقلات الجوية العالمية. ويذكر أن TIK Systems (تايلاند) تأسست في بانكوك عام 1995 لتوفير برمجيات لقطاع خدمات الركاب للخطوط السويسرية و”كروسير” والخطوط النمساوية. وتطورت من بداية متواضعة إلى شركة كبيرة تقدم خدمات ممتازة لأكثر من 20 شركة طيران ونقل وسياحة وشحن. ويوفر نظام tikAERO حلولاً لإدارة خدمة العملاء تشمل محركات حجوزات السفر الإلكترونية المصممة للعملاء ووكالات السفر والشركات بالإضافة إلى الهواتف المتحركة، فضلاً عن خدمة الاتصال مع جميع أنظمة التوزيع العالمية الرئيسية. ويتوافق النظام مع معايير “أياتا” للحجز الإلكتروني، بالإضافة إلى إمكانية اعتماده من قبل الناقلات الاقتصادية
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©